أحد الثانوية تختتم ورشة ( إدارة المخاطر في البيئة التعليمية )

روافد العربية – المدينة المنورة : سعود حافظ 

اختتمت ثانوية أحد التابعة لمكتب التعليم بأحد بالمدينة المنورة صباح يوم الخميس 15 ذو القعدة 1445هـ الموافق 23 مايو 2024م ، ورشة بعنوان ” إدارة المخاطر في البيئة التعليمية ” والتي نظمها نادي الحاسب الآلي بالمدرسة وبالشراكة المجتمعية مع الجهات ذات العلاقة .
كما شارك في تقديم الورشة كلاً من المدرب. فيصل بن صالح الجهني – مشرف الأمن والسلامة بتعليم المدينة المنورة، والمدرب. محمود بن أحمد دقل – رئيس نادي الحاسب الآلي بثانوية أحد.

وتوج اللقاء بحضور سعادة الأستاذ. زايد بن صالح البلوي – مدير المدرسة وسعادة الأستاذ. بندر الصاعدي – وكيل الشؤون التعليمية بالمدرسة ومنسقي الأمن والسلامة الأستاذ. محمد حسين والأستاذ. محمد الجابري والأستاذ. علي البلوي.
حيث هدفت الورشة إلى نشر الوعي بأهمية إدارة المخاطر في البيئة التعليمية ، تعريف المشاركين بوسائل الأمن والسلامة في معمل الحاسب الآلي ، تدريب المشاركين على كيفية تقييم المخاطر والتعامل معها و تعريف المشاركين بأنظمة الإنذار الحديثة وأنظمة الإطفاء.

وتناولت الورشة العديد من الموضوعات الهامة منها: مدخل إلى إدارة المخاطر في البيئة التعليمية ، وسائل الأمن والسلامة في معمل الحاسب الآلي ، متطلبات السلامة والوقاية من الحريق ، تقييم المخاطر وكيفية التعامل معها ، أنظمة الإنذار الحديثة و أنظمة الإطفاء وطرق مكافحة الحريق.

وفي ختام البرنامج، قدمت إدارة ثانوية أحد شكرها وتقديرها للمشاركين بتقديم الورشة والمنظمين، مؤكدة على أهمية هذه الورشة في تعزيز السلامة في البيئة التعليمية.
يُعدّ نادي الحاسب الآلي في ثانوية أحد من النوادي النشطة في المدرسة، حيث ينظم العديد من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى تنمية مهارات طلاب المدرسة في المجال التقني والثقافي.

عن سعود حافظ

شاهد أيضاً

علي آل مسن وفعل الخير “كأسلوب حياة” 

مبارك بن عوض الدوسري الحمد لله ربِّ العالمين، القائل في محكم التنزيل: {إِنَّهُمْ كَانُواْ يُسَٰرِعُونَ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.