16% نسبة الحركة السياحية السعودية في الأردن.. معرض الرياض الدولي للسفر 2024 ينطلق في العاصمة .. اليوم

الرياض – لمياء المرشد

 تنطلق مساء اليوم الإثنين الموافق 27 مايو ولمدة ثلاثة أيام فعاليات معرض الرياض الدولي للسفر 2024، في نسخته الرابعة عشرة، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 ويعد هذا المعرض -الذي تنظمه شركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات ، ويدشنه نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس اللجنة السياحية بالغرفة الأستاذ نايف بن عبد الله الراجحي- من الأنشطة السياحية البارزة التي تنطلق في ارض المملكة، حيث تتواجد نخبة متميزة من شركات السياحة والسفر العربية والعالمية، إضافة إلى العديد من محبي السفر والسياحة، والخبراء والمتخصصين في هذا المجال، مما يكسبه زخماً كبيراً ستكون له مردودات إيجابية على الاقتصاد السعودي من ناحية وعلى المملكة كواحدة من المقاصد السياحية القوية في المنطقة.

ومن ثم، سارع العديد من الهيئات المعنية بتنشيط السياحة إقليميا ودوليا إلى التأكيد على أهمية السوق السعودي وضرورة تفعيل الأنشطة الاقتصادية معه.

فقد أكدت هيئة تنشيط السياحة الأردنية – وفقاً لبيان صادر عنها- رغبتها في زيادة السياحة من السوق السعودي، وأنها تقوم حاليا بوضع خطط واستراتيجيات طموحة لجذب أكبر عدد ممكن من السياح السعوديين لزيارة عَمّان وذلك من خلال الترويج للعديد من مميزات ووجهات ومعالم الأردن السياحية في السوق السعودي.

ولهذا الغرض، “تنظم الهيئة حملات إعلانية مكثفة في كبرى وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية السعودية، تزامنا مع زيادة مشاركتها في المعارض والملتقيات السياحية المحلية والدولية”، وتهدف خطط هيئة تنشيط السياحة الأردنية إلى زيادة أعداد السياح السعوديين، خصوصاً في فصلي الربيع والصيف، حيث يزداد الطلب السياحي لزيارة الأردن في هذا الوقت، لما للأردن من مقومات سياحية مجهّزة لاستقبال السياحة من السوق السعودي.

وتسعى الهيئة في هذا الإطار إلى ترسيخ صورة الأردن كوجهة سياحية مميزة للسائح السعودي من خلال برامجها وخططها الطموحة لزيادة التواصل مع السوق السياحي السعودي الكبير، حيث يتجاوز عدد زائري الأردن سنوياً من السياح السعوديين المليون شخص.

يذكر أن عام 2023 كان الأفضل سياحياً في الأردن، حيث استقبل أكثر من ستة ملايين سائح من شتى دول العالم ومن ضمن ذلك أكثر من مليون سائح سعودي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

إنشاء منتجع “إكوينوكس تريام” في “مقنا” بتجربة تجمع بين الرفاهية والابتكار وسحر الطبيعة

عبد العزيز عطية العنزي أعلنت فنادق “إكوينوكس”، العلامة التجارية الرائدة في عالم الضيافة الفاخرة، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.