تعليم الخرج يحتفي بـ (196) متقاعدا ومتقاعدة تحت شعار ( عطاء ووفاء)

الخرج -نواف الرويلي
برعاية مدير التعليم في محافظة الخرج، أ.د. خالد بن عبدالله العتيبي، وبحضور المساعد للشؤون التعليمية ( بنين) ، أ/ عبدالله الزايدي، والمساعد للشؤون المدرسية، أ/ علي آل رشيد، والمساعد للشؤون التعليمية (بنات) أ. شادية الوادعي. وعدد من القيادات التربوية، ورؤساء الأقسام بالإدارة؛ احتفت إدارة التعليم بمحافظة الخرج بالمتقاعدين والمتقاعدات في حفل بهيج أقيم صباح اليوم الثلاثاء 20/11/1445هـ على مسرح الإدارة.

ويأتي هذا الاحتفاء الذي يحمل شعار (عطاء ووفاء) إيمانا من إدارة تعليم الخرج وقياداتها بأهمية تقدير جهود من كان لهم يد في نهضة التعليم في المحافظة، ورسالة شكر وعرفان عنوانها الوفاء لمن أعطى وقدم وبذل.

 

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني وذلك فور وصول راعي الحفل، بعده بدأ الحفل الخطابي لتكريم ( 196) متقاعدا ومتقاعدة، حيث افتتح البرنامج بآيات من الذكر الحكيم، تلاها الطالب/ عبدالرحمن الطليان من ثانوية صقر الجزيرة، ثم ألقى مدير التعليم بمحافظة الخرج، أ.د. خالد العتيبي، كلمة بهذه المناسبة، قال فيها:
تحية شكر وعرفان ووفاء لكل من حمل رسالة التعليم والعمل الوطني بكل إخلاص وتفان.
متقاعدي التعليم … أنتم كوادر وطنية غرستم وزرعتم وسقيتم …. وحين تودعون صروح التعليم .. بالتأكيد ستحملون معكم في خطواتكم القادمة وسام شرف…
التقاعد ليس ختاماً لمسيرة العمل بل هو بداية فصل جديد يمكن فيه للمتقاعدين أن يواصلوا تأثيرهم الإيجابي في المجتمع. يتقاعد العديد من الأفراد وهم يزخرون بخبرات واسعة وفهم عميق لتفاصيل مهنهم ومجالات عملهم. هذه الخبرات تعتبر كنزاً لا يقدر بثمن، يمكن أن يستثمر في تعزيز مسيرة الحياة العامة من خلال الاستشارات، والتوجيه والتعليم. التقاعد هو الفرصة للعودة إلى الجذور ونقل الحكمة إلى الشباب، وهو الوقت المثالي لإعادة اكتشاف الذات وتقديم الذات للمجتمع بصورة متجددة. إنه الوقت للمتقاعدين ليثبتوا أن العطاء لا يتوقف عند عمر معين، بل يتسع ويتعمق بمرور الزمن.

وقال أ. د. خالد العتيبي: نحتفي اليوم بالمتقاعدين الذين أعطوا الكثير ولا زالوا قادرين على تقديم المزيد، ونشد على أيديهم في مسيرتهم المستمرة لبناء جيل واع ومستنير. تحية تقدير وامتنان لكم جميعًا، أيها المربون والمربيات الذين كنتم وما زلتم أعمدة هذا الوطن .

وفي ختام كلمته وجه شكره الجزيل لإدارة الإعلام والاتصال، وإدارة الموارد البشرية، ولإدارة الشؤون التعليمية وبقية المنظومة في تعليم الخرج على حسن الإعداد والتنظيم لهذا الحفل.

بعد ذلك قدم عرض مرئي بث فيه مشاعر وكلمات لبعض المتقاعدين صوروا فيها صعوبة البدايات وما واجههم من تحديات مبينين عوامل ساعدتهم على النجاح حتى وصولهم إلى باب التقاعد.

ثم القى الدكتور/ حمدان الحارثي، كلمة المتقاعدين، بث فيها مشاعره ومشاعر جميع المتقاعدين ، وشكر من خلالها كل من عمل معه في تعليم الخرج. كما قدم شكره لراعي الحفل، الأستاذ/ خالد الغانم.

تلا ذلك قصيدة شعرية للشاعرة المبدعة الأستاذة/ منى السعيدي، وكانت بعنوان (في حضرة التكريم) ثم قدم أشبال ابتدائية أسامة بن زيد لوحة شعرية احتفاء بالمتقاعدين.

وقبل مراسم تكريم المتقاعدين ، كرم مدير التعليم بالخرج المدارس المتميزة في حساباتها الإعلامية، كما تم تكريم المنسقين الإعلاميين المتميزين والمنسقات المتميزات. كذلك كرم جميع المتعاونين مع إدارة الإعلام والاتصال خلال العام الدراسي 1445هـ.

واختتم الحفل بتكريم رعاة البرنامج وهم ، الأستاذ/ خال الغانم، ووككالة المشاهير للدعاية والإعلام
يذكر أن إدارة الإعلام والاتصال بتعليم الخرج (بنين/ بنات) أنهت استعداداتها لإقامة هذا الحفل منذ وقت مبكر من هذا الأسبوع ، وذلك إيمانا منها بأهمية المناسبة، ولضمان خروج الحفل بالشكل الذي يليق بالمتقاعدين والمتقاعدات، وجهودهم التي قدموها طوال حياتهم العملية.

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

لتسهيل طلب الخدمات ورفع جودتها .. تعليم مكة يطلق نظام الدعم الموحد

مكة المكرمة – مرفت طيب أطلق مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله الغنام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.