وكيل وزارة الحج والعمرة الغوينم في زيارة تفقدية لشركة “إكرام الضيف”

محمد حلسان – مكة المكرمه
تفقد وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج الدكتور عايض الغوينم مساء أمس الثلاثاء مقر شركة “إكرام الضيف”، وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة شركة “أشرقت” الأستاذ محمد بن حسن معاجيني والرئيس التنفيذي لشركة “إكرام الضيف” وعدد من رؤساء الأقسام والمراكز بالشركة.
وخلال ذلك استعرضت الشركة عرض مرئي لجاهزية شركة “إكرام الضيف” موضحة فيه عدد مراكز الخدمة العاملة في الشركة والبالغة 61 مركزاً، وأعداد المباني السكنية والبالغ عددها 404 مبنى، ونسبة تغطية الكشف عليها، وجاهزيتها، إضافة إلى نسبة تغطية عقود الإعاشة حتى الآن وهي 100%، وكذلك نسبة التوزيع لبطاقة نسك، كما استعرضت جاهزية الشركة في المشاعر المقدسة (عرفة – مزدلفة- منى).

بعد ذلك طرح رؤساء الأقسام بالشركة أبرز التحديات التي تواجه الشركة خلال الفترة الحالية، ثم استمع الحضور إلى توجيهات وكيل الوزارة لشؤون الحج مؤكداً على أهمية تقديم خدمات الحج التي ترضي الحاج وتحدث أثراً في نفسه وتحمل انطباعاً حسناً عن المملكة العربية السعودية.


وتجول الغونيم في مختلف الإدارات في الشركة منها الإدارة التنفيذية، وإدارة المشاعر، وإدارة التفويج، وإدارة المتابعة والمراقبة الذاتية وجودة الأداء، وإدارة الاتصال المؤسسي التي استمع عنها لشرح موجز عن أدوارها في صناعة المحتوى الإعلامي وإدارة الشراكات وإثراء التجربة، واستوضح عن بعض آلية العمل وطريقة الإخراج والنشر، مستفسراً عن أرقام المتابعات والمخرجات والمنصات التي تعمل عليها الشركة، ثم توجه إلى إدارة العناية بالعملاء واطلع على آلية استقبال الشكاوي، وآلية حل المشاكل واستقبال الاستفسارات وكيف يتم حلها وسرعة الإنجاز في ذلك.

ثم توجه الغونيم إلى إدارة قياس الرضا وتحسين تجربة ضيوف الرحمن واستمع لشرح مفصل عن آلية عمل القسم وعدد الفرق الميدانية والذي بلغ ثلاثين فريق يقوم على دراسة مدى رضا الحاج في كافة الخدمات المقدمة له منذ وصوله وحتى مغادرته.
كما شملت الزيارة إدارة عمليات مشروع نسك والتي شدد على أهمية هذه الإدارة وأدورها المقدمة للحجاج ونوهه بأن الرابط بين الحاج وأداء مشاعر الحج هي بطاقة نسك، مطالباً بسرعة تسليم البطاقات للحجاج كونها البطاقة التعريفية الوحيدة المخولة للحاج بأداء مناسك الحج كافة.
ختاماً جرى عقد اجتماعاً مغلقاً جمع معالي الوكيل بإدارة شركة “إكرام الضيف” لمناقشة أهم المحاور والمشاكل والتحديات والعقبات، وذلك من أجل تجويد الخدمة وتقديمها بشكل لائق تماشياً مع الرؤية في برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد أهم ركائز رؤية المملكة 2030.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

وفد من (هندسة) جامعة الملك عبد العزيز يبحث في “بر جدة” تمكين المسؤولية الاجتماعية

عبد القادر رضوان – جدة ‏زار وفد من كلية الهندسة بجامعة الملك عبد العزيز برئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.