النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية و نظيره الصينيي ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين

د. وسيلة محمود الحلبي

التقى معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، يرافقه وفد رفيع المستوى من النيابة العامة، بمعالي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في جمهورية الصين السيد تشن وينتشنغ، في العاصمة الصينية بكين.

وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القانوني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وركز على تبادل المعلومات والخبرات في المجالات المتعددة ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تطوير الأنظمة القانونية وتحديث الإجراءات القضائية في كلا البلدين.

وقد أطلع السيد تشن معالي النائب العام والوفد المرافق على هيكلية وأعمال اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية، مستعرضًا أفضل الممارسات المهنية المتبعة في الصين، فيما نوه المعجب بالتطور التشريعي والقانوني الذي تشهده المملكة العربية السعودية والدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة في سبيل تطوير منظومة العدالة وحماية الحقوق وتحقيق الكفاءة الإجرائية باستخدام التقنيات الحديثة.

التقى معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب والوفد المرافق له بمعالي المدعي العام لجمهورية الصين الشعبية السيد يبنغ يونغ في العاصمة بكين، في إطار زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز التعاون القضائي بين البلدين.

جرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون القانوني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات القضائية المشتركة.

كما اطلع المعجب على عرض تفصيلي حول أعمال النيابة العامة في جمهورية الصين الشعبية، واستعرض السيد يبنغ يونغ أفضل الممارسات العدلية الجزائية في الصين، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الجرائم العابرة للحدود وإجراءات التعاون الدولي القضائي.

في وقت آخر التقى المعجب بمعالي رئيس المحكمة الشعبية العليا في جمهورية الصين السيد تشانغ جون استعرضا فيه أوجه العمل القضائي المشترك بين البلدين الصديقين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

المملكة تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية

رواف القحطاني – جنيف : تشارك المملكة ممثلة بالهيئة السعودية للملكية الفكرية في اجتماع الجمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.