ثقافة و فن

راشد الماجد يكشف سر نجاح حفلاته الثلاث في الكويت

آمال الجندي

بإشراف فني من “مجموعة روتانا للموسيقى”، حقق النجم السعودي الكبير راشد الماجد نجاحا باهرا في الكويت، برهن خلاله من جديد على شعبيته الكبيرة الجارفه وحضوره الجماهيري الغفير، على اثر تقديمه ثلاث حفلات غنائية طربية ناجحة فنيا وتنظيميا ولوجستيا، “كاملة العدد” جماهيريا ايام (18 و 20 و22 يونيو 2026) ، في مسرح “الأرينا كويت” من تنظيم شركة “ايفنتكوم” لن ينساها كل من حضرها، حتى راشد الماجد بنفسه اعلن عن سعادته الكبيرة بهذه العودة القوية لجمهوره في الكويت بعد غياب 6 سنوات عن حفلاته هناك،

وكشف في فيديو مسجل نشر عبر حسابات “روتانا ميوزك” و “روتانا لايف” على مواقع التواصل، وجمعه في الفيديو مع الأستاذ سالم الهندي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة روتانا للموسيقى، مجيبا الماجد عن سر ذلك النجاح ، بقوله: “الاشتياق بيني وبين جمهوري في الكويت هو الذي خلق هذا النجاح في الحفلات الثلاثة..

ففي الليالي الثلاثة كانت كل واحدة منها تقول للأخرى الزود عندي .. بالفعل، ما حدث شيئ لا يوصف، شاهدت امامي جمهور جميل مريح سميع محب، لذلك غنيت لهم بكل جوارحي وإحساسي مقابلا محبتهم بمثلها، ورغم أن كل حفلة كانت مختلفة عن الأخرى، لكنها جميعا تشابهت في الحب والفرح والنجاح الذي تحقق”، ليختم أ. سالم هذا الفيديو بعبارة :”احنا محظوظين فيك يا راشد”، فيجيبه الماجد: “بل أنا المحظوظ بك ومحظوظ بروتانا وبهذا الجمهور الغالي على قلبي”، وقد المح راشد في فيديو آخر له ، ان لديه عودة قريبة إلى الكويت، واعدا بأنه لن يطيل الغياب كما في السابق.


وكان راشد الماجد قد أبدى منذ الإعلان عن حفلاته الثلاثة الأخيرة في الكويت والتي أشرفت عليها روتانا فنيا، عن جاهزيته واستعداده التام لها بعدما أطل في مقطع فيديو له وهو يغني على متن الطائرة أثناء توجهه إلى الكويت،
وحظي هذا المقطع بتفاعل واسع بين محبيه. وزاد الامر تاكيدا على اشتياق الجمهور له ومكانته الكبيرة عندما نفدت تذاكر الحفل الاول فور طرحها، ما دفع الجهة المنظمة إلى الإعلان عن ليلة إضافية، قبل أن تنفد تذاكرها هي الأخرى بالكامل ، وتكرر المشهد مع الحفل الثالث، ليواصل تسجيل حفلات “كامل العدد” في مختلف محطاته الغنائية، ويكتب فصل جديد من التوهج الفني في رحلته الغنائية.


ايضا في الحفلات الثلاثة تصدر هاشتاق #راشد_في_الكويت منصة “إكس”، واحتل حفله الاول صدارة التريند عالميا وعربيا ، فيما تكرر المشهد في حفليه الآخرين بعد ان اشعل الماجد بحضوره القوي وابتسامته التي لم تفارقه، واغانية ومفاجأته، مواقع التواصل .
وفاجأ الماجد جمهوره في الكويت بتقديم أغنية جديدة تحمل عنوان “أبي تسمعني” للمرة الأولى، رغم أنها بقيت حبيسة أرشيفه الفني لأكثر من 15 عامًا من دون أن ترى النور. فاستقبلها الحضور بحفاوة لافتة.
وقاد المايسترو وليد فايد، بمهارة وتميز الفرقة الموسيقية لحفلات راشد الماجد الثلاثة في الكويت مساهما في تقديم رؤية موسيقية متناغمة مع الليالي الثلاثة وتاريخ نجمها. ونظرا لكثافة الاغاني، قسم الماجد كل حفل له إلى فقرتين تخللتهما استراحة قصيرة، علما ان راشد قدم في برنامج كل حفل باقة مختارة من أشهر أغنياته التي أعادت الجمهور إلى محطات مختلفة من مسيرته، فاستمع الحضور لروائعه : انتو لها، أنا رديت، ولهان، غير الناس، المسافر، حبكم وسط الحشى، ابشر من عيوني، أبي لو تسمع مرة، قال الوداع، عشيري، دنيا حظوظ، ما نسيناه، أجيبه، خواطر، تنحط على الجرح، الغرقان، تحدوه البشر، شرطان الذهب، وحشتيني، لربما، أنا الأبيض، يا سارق القلب ، حبيبي معايا ،تفنن، رجاوي، الاولاني، علمتني، ويلاه، صاحي لهم، ابشر من عيوني، على كثر السنين، يا سارق القلب، ما هي سهله علينا، عظيم إحساسي، طاير من الفرحة، متيم، قم قم (السالفة).

واحتفاء بتواجد راشد الماجد في الكويت، أقام أ.سالم الهندي في منزله مأدبة غداء حضرها “سفير الاغنية الخليجية” عبد الله الرويشد ، ودعى اليها العديد من الشخصيات وصناع الفن والأصدقاء توجه الماجد في ختامها بالشكر والمحبة على التقدير الذي حظي به في مؤكدا ان هذا الطيب والكرم ليس بغريب على أهل الكويت قيادة وشعب متمنيا لها ولأهلها دوام الأمن والأمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى