لليوم الـ52 الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين وإعادة فتح 14 مسجداً

فهد السميح/ الرياض
أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم، 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 52 يوماً 416 مسجداً تم فتح 396 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.
وبينت الوزارة في تقرير صادر اليوم الأربعاء الثامن عشر من شهر شعبان لعام 1442هـ، أن المساجد المغلقة ثلاثة مساجد في منطقتي الرياض ومكة المكرمة تم رصد ثلاثة حالات في كلاً منها، ومسجدين في المنطقة الشرقية تم رصد حالتين اصابة بها، ومسجد بمنطقة القصيم ومسجد بمنطقة الحدود الشمالية ومسجد بمنطقة الجوف بمعدل إصابة لكل مسجد.
كما أشارت الوزارة إلى إعادة فتح أربعة عشر مسجداً ستة منها في منطقة مكة المكرمة، وثلاثة في منطقتي الرياض والحدود الشمالية، ومسجد في منطقتي الشرقية والقصيم، وذلك بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.
ودعت الوزارة في ختام بيانها اليومي المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لسلامة وصحة مرتادي بيوت الله.

عن عائشه برناوي

شاهد أيضاً

سمو محافظ حفر الباطن يتفقد الأجهزة الأمنية والخدمية.

حفر الباطن – مريم المقبل قام محافظ حفر الباطن الأمير عبد الرحمن بن عبد الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.