مقتل 48 شخصا على الأقل في تحطم قطار سريع في تايوان

عبدالعزيز العنزي: متابعات

لقي 48 شخصاً على الأقل حتفهم في حادث خروج قطار مكتظ بالركاب عن السكة داخل نفق، شرق تايوان، الجمعة الثاني من أبريل (نيسان)، عندما اصطدم على ما يبدو بشاحنة، ويعد أسوا حادث لسكك الحديد في الجزيرة منذ عقود.

وقالت وكالة الإغاثة الوطنية، في أحدث تقرير، إن “48 شخصاً على الأقل قتلوا”، ونقل 66 إلى المستشفى.

وبحسب السلطات، فإن الحادث قد تكون سببه آلية بناء انزلقت من منحدر واصطدمت بالقطار الذي كان يستعدّ لدخول نفق قرب مدينة هواليين على ساحل تايوان.

وقال تساي دينغ-هسيين، مسؤول الشرطة في منطقة هواليين، “كان هناك آلية بناء لم تكن مركونة بشكل صحيح وانزلقت وصولاً إلى خط سكك الحديد”. وأضاف، “هذا استنتاجنا الأولي ونحاول توضيح ملابسات الحادث”.

وأصدر مكتب رئيسة تايوان، تساي انغ-وين، بياناً جاء فيه أنها أمرت المستشفيات بالاستعداد لوصول أعداد كبيرة من الإصابات. وقال البيان إن “الأولوية الأهم الآن هي إنقاذ الأشخاص العالقين”.

وقالت شبكة “يو دي أن”، إن فريقاً موجوداً في داخل النفق بثّ صوراً تظهر عربتين على الأقل لم تتعرضا لأي أضرار، فيما يقوم عناصر الإنقاذ بمساعدة الركاب على الخروج من القطار.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين .. وزارة الشؤون الإسلامية تقيم إفطار للصائمين بمسجد الاستقلال بجاكرتا أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا

فهدالسميح/ الرياض نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية في سفارة خادم الحرمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.