تنطلق يوم غدٍ وتستمر لمدة ستة أشهر.. الشؤون الإسلامية تنظم مبادرة (جنودنا البواسل حراس العقيدة حماة الوطن).. غداً

 فهد السميح/ الرياض
تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، غداً، المبادرة الدعوية (جنودنا البواسل حراس العقيدة حماة الوطن)، بمشاركة وزارة الدفاع، ووزارة الحرس الوطني، والمديرية العامة لحرس الحدود، وقوة الأفواج، وذلك في المناطق الحدودية الجنوبية.. حيث تستهدف المرابطين على حدود المنطقة الجنوبية في مناطق جازان وعسير ونجران من كافة القطاعات العسكرية وقوات التحالف، والمصابين من المرابطين، وعامة أفراد المجتمع.

وسيكون انطلاق المبادرة عبر إقامة ملتقى دعوي في المراكز الحضارية في المناطق الحدودية لمدة ثلاثة أسابيع، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، ويشمل على عدد من البرامج الدعوية، والندوات المشتركة مع القطاعات العسكرية، ومحاضرات توعوية ينفذها دعاة الوزارة، كما ستقام جولات دعوية تشمل محاضرات ودروس علمية في مواقع قيادات القطاعات العسكرية.

وسيقام خلال الملتقى معرض يحتوي على لوحات وبنرات تبرز ما يقوم به الجنود المرابطون، ولإبراز ما قامت به وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تجاه المرابطين.. كما ستقام ــ على هامش الملتقى ــ حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع مستشفى القوات المسلحة في المناطق الجنوبية.

الجدير بالذكر، أن المبادرة تهدف إلى بيان أهمية الحرمين الشريفين ورعاية المملكة لهما وجهود الجنود في الدفاع عنهما، وتعزيز جانب فضل الرباط والمرابط في سبيل الله، وفضل بلاد التوحيد وواجب الدفاع عنها، وإبراز ما قدم جنودنا البواسل من تضحيات وبطولات من أجل الحفاظ على أمن الحدود، وإبراز التلاحم المجتمعي بين المجتمع والجنود المرابطين.. حيث تأتي هذه المبادرة ضمن البرامج والأنشطة التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد؛ لمؤازرة الجنود المرابطين، وبيان فضلهم وإبراز بطولاتهم وتضحياتهم، ولإظهار صورة التلاحم بين المجتمع وجنودنا الأبطال، وتبيين فضل هذه البلاد ووجوب الدفاع عنها.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مدير عام بيئة الشمال يتفقد موارد البادية بمركز حزم الجلاميد .

طريف- نجاح المقبل تفقد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الحدود الشمالية المهندس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.