للعام الثالث والعشرين : اصدارات الكاتب الصحفى د. معتز صلاح الدين فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

القاهرة / هدى الخطيب:
يواصل الكاتب الصحفى والمستشار الإعلامى د. معتز صلاح الدين تواجده للعام الثالث والعشرين فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى يبدأ فعالياته 30يونيو الحالى ، ويشارك د. معتز صلاح الدين هذا العام من خلال دار الروضه للطبع والنشر التى ستعرض له 3 كتب هى آخر حوار مع الشيخ كشك -الطبعة السابعه وكتاب “حوار مع الجراح المصرى العالمى د. مجدى يعقوب” -وكذلك كتابه الأخير حوار مع شيخ المقرئين أبو العينين شعيشع
يتضمن الكتاب الاخير 29 فصلاً وهو عباره عن حوار مطول مع الشيخ ابو العينين شعيشع نقيب قراء ، ومحفظى القرآن الراحل حول رحلته الطويله على مدى اكثر من 70 عاماً منذ دخوله الاذاعة عام 1939 وكان عمره 17 عاماً و ذكرياته مع استاذه الشيخ محمد رفعت وكيف أنقذ اسطواناته بعد وفاته وكذلك ذكرياته مع الملك فاروق ، حيث كان يقرأ فى قصر رأس التين وكذلك ذكرياته قبل وبعد الثوره مع الرئيسين جمال عبد الناصر ، أنور السادات وذكرياته مع زعماء العالم الاسلامى ، كما يتضمن الكتاب قصة إنشاء نقابة قراء ومحفظى القرآن الكريم عام 1983 بالاشتراك مع الراحل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد .

ويتضمن الكتاب فصلاً عن كيفية حفظ القرآن الكريم ، وفصلاً آخر عن القراءة الصحيحه للقرآن وأنواع التلاوة وفصول أخرى عن : كيفية تجويد القرآن الكريم ، و معنى القرآن – السورة – الآية ، القرآن إيقاظ للعقول ، ومصدر للصحه النفسية ، عالمية القرآن الكريم .

وصرح الكاتب الصحفى والمستشار الاعلامى د معتز صلاح الدين أنه منذ صدور أول كتاب له عام 1996وحتى الآن فإنه يتنازل عن العائد من جميع كتبه لصالح ناشر الكتاب ‘دار الروضه للطبع والنشر والتوزيع ‘وهى دار تستهدف نشر العلم وكتب الإسلام الوسطى ولا تهدف إلى الربح بقدر نشر العلم واتاحته للجميع بأسعار رمزية وأضاف د. معتز صلاح الدين أنه يؤمن أن أى علم ينتفع به فى كتبه التى أصدرها هو بمثابة سبب للحصول على الثواب والأجر باذن الله.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ثقافة الحدود الشمالية تحتفي بيوم المسرح العالمي

أحمد معيض الشمراني ـ عرعر : نظمت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة الحدود الشمالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.