إسبانيا ترحب بعودة السيّاح السعوديين إلى بلادها

عبد الله الينبعاوي / الرياض

رفعت إسبانيا من تجهيزاتها السياحية ، فأعادت فتح حدودها أمام الزوار القادمين من المملكة العربية السعودية ومعظم أنحاء أوروبا، كما سمحت للسيّاح بالزيارة دون الحاجة للالتزام بأجراءات الحجز والاكتفاء بشهادات اللقاحات المعتمدة ومسحة ال PCR.

وعادة ما تستقطب إسبانيا نحو 100 ألف سائح في العام من المملكة  بهدف السياحة والعمل والاستشفاء وتدعم السياحة الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة تصل إلى 12 بالمئة، لذا فإنه ينظر إلى إعادة فتح سوق العطلات مرة أخرى مع بدء موسم الصيف كخطوة مهمة لدعم اقتصاد البلاد .

ويتبع القادمون من المملكة بإجراءات سريعة منها قياس حرارة الجسم وإظهار شهادة اللقاح مع فحص PCR المعتمد كما وسيكون على المسافرين الإجابة على بعض الاستفسارات الروتينية وتقديم تفاصيل عن مكان إقامتهم فقط لا غيــر .

وبهذه المناسبة عبــر نضال كموني الرئيس التنفيذي لشركة BLS International المختصة بإصدار التأشيرات السياحية وتأشيرات الزيارة لمملكة اسبانيا في المملكة العربيــة السعودية عن سعادته بإعلان مملكة إسبانيا إعادة فتح حدودها ومطاراتها للسياح والزائرين من المملكة العربية السعودية قائلا:” “تتوقع إسبانيا استقبال نحو 45 مليون سائح أجنبي في 2021، أي أكثر بقليل من نصف عدد الأشخاص الذين زاروا البلاد في عام 2019، على ما أعلنته مصادر رسمية إسبانية أمس ونحن بصفتنا المسؤولين عن تسهيل خدمات التأشيرات أنهينا كافة استعدادات مكاتبنا لاستقبال طلبات الراغبين بالحصول على تأشيرات الدخول إلى إسبانيا بكل من الرياض، جدة والمنطقة الشرقيــة. ” و قال : بدأنا نشهد ارتفاع الطلب على طلبات تأشيرات الدخول الى اسبانيا مع ارتفاع مستوى التطمينات من الجهات المختصة في كل من المملكة العربية السعودية ومملكة إسبانيا واكتمال حصول الراغبين بالسفر على جرعات اللقاحات المعتمدة التي تسمح لهم بالسفر بشكل مريح وآمن .”

ووفقا لوكالات أنباء عالمية أبلغت مصادر رسمية إسبانية أنها تتوقع بتفاؤل أن يكون بوسع إسبانيا استعادة نصف الزوار الأجانب الذين استقبلتهم في 2019″.

وتعد إسبانيا ثاني أكبر مقصد عالمي للسياح ، إذ استقبلت 83.5 مليون سائح أجنبي في 2019، على ما أظهرت الأرقام الرسمية. وأكدت مصادر رسمية أن “إسبانيا مستعدة لإعادة فتح أبوابها للعالم قريبا جدا”، وذلك في فعالية لإطلاق الحملة الترويجية لموسم الصيف والموجه أساسا للراغبين في السفر من المملكة العربية السعودية التي تعتبر واحدة من أهم مصدر للسياح في البلاد

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“الدفاع المدني” يحتفي بتخريج 152 مجندة من الدورة التأهيلية لأعمال الدفاع المدني وأعمال السلامة والحماية من الحريق

عبد الله الينبعاوي  ـ متابعات احتفت المديرية العامة للدفاع المدني، بتخريج الدورة التأهيلية لأعمال الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.