فرض عقوبات مالية على منشآت عاملة بقطاع المقاولات لانتهاك نظام المنافسة

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة العقوبات المقررة بحق عدد من المنشآت العاملة بقطاع المقاولات لاتفاقها على التواطؤ في المنافسات الحكومية الخاصة ببلدية محافظة الليث التابعة لأمانة محافظة جدة.

وتلقت الهيئة إحالة من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تفيد بقيام عدد من المنشآت العاملة في قطاع المقاولات بمخالفة نظام المنافسة من خلال الاتفاق فيما بينها على التواطؤ في المنافسات الحكومية الخاصة ببلدية محافظة الليث التابعة لأمانة محافظة جدة.

 

وأصدر مجلس الهيئة قراره بالموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام مقدمي العروض في بعض العطاءات لمشاريع ومنافسات بلدية محافظة الليث والأطراف ذوي العلاقة بمخالفة أي من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

 

كما اتضح قيام المنشآت المشار إليها بانتهاك نظام المنافسة وذلك من خلال الاتفاق فيما بينها على التواطؤ في المنافسات الحكومية الخاصة ببلدية محافظة الليث.

 

و أصدر مجلس إدارة الهيئة قرارا يقضي بتحريك الدعوى الجزائية ضد تلك المنشآت وعددهم ثلاثة، وتضمن القرار نشر العقوبات في الوسائل الإعلامية، وإيقاع غرامات قدرها خمسين ألف ريال.

 

وتهيب الهيئة بجميع المنشآت للالتزام بنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، والعمل بمضامين المنافسة المشروعة المشجعة لخيارات المستهلكين والداعمة لنمو الأسواق وكفاءتها ضمن إطار من العدالة والشفافية.

عن رحاب محمد

شاهد أيضاً

معدل البطالة في السعودية لعام 2023 ينخفض إلى 7.7٪

عبد العزيز عطية العنزي ـ متابعات أظهرت نشرة سوق العمل للربع الرابع من العام 2023م …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.