همس الحديد يلوّح في الختام بليلة فنّية باهية

وعد عباس -المدينه المنورة

بعد أمسياتٍ فنيّة عديدة، وليالٍ موسيقية حافلة قدَّمها نخبة من الفنانين والمثقفين عن الأغنية السعودية ورموزها؛ أُسدل الستار يوم الخميس 5 أغسطس 2021 م على معرض “همس الحديد” المُقام ضمن ملتقى الموسيقى الأول والذي دشَّنتهُ الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة ضمن باقة أنشطتها الفنيّة والثقافية، برعاية جامعة الأعمال والتكنولوجيا UBT.
وقد تضمَّنت أمسية الختام لقاءً فنيَّا مع الفنان التشكيلي منصور المطيري تحدّث فيه عن الفن التشكيلي في المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن الفنان التشكيلي يطمح ويتطلّع دومًا للتجديد والخروج بفكرة معاصرة تبرز من خلالها فنّة الأصيل، مُسترسلاً في الحديث عن تجربته الفنية المبتكرة في استخدام الحديد في الأعمال الفنية، مسترجعًا لكافة اللحظات التي سبقت فكرة تجسيد الآلات الموسيقية بالحديد، ذاكرًا مسيرته الفنية ومشاركاته داخل المملكة وخارجها.
كما أسهب في الحديث عن رائدًا من رواد الفن التشكيلي في السعودية وأحد أهم مؤسسيه الأستاذ عبدالحليم رضوي-رحمه اللّٰه-،
ومدى دعمه للحركة التشكيلية بشكل خاص وللفنون والثقافة بشكل عام.

تلا الأمسية الحواريّة وصلاتٍ فنيّة وطنية وتاريخية قدمها الفنان رائد الفهد مع المجموعة الفنية بمشاركة العازف سعد الحارثي رئيس قسم الموسيقى بثقافة وفنون جدة.
كما أشاد الفنان الفهد من خلالها إلى مجموعة من الفنانين ومنهم الأستاذ طلال باغر -رحمه الله-.

وفي ختام الفعالية كرَّم مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح الأستاذ منصور المطيري والفنانة مها الكافي
والفنان رائد الفهد والفرقة الموسيقية بحضور عدد من المثقفين ورجال الأعمال والفنانين والإعلاميين منهم رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم سابقًا الكابتن أحمد عيد، والروائي الأستاذ عبده خال، والكاتب الدكتور حمود أبو طالب، والشاعر الدكتور صالح الشادي، والفنان التشكيلي أحمد الخزمري، والدكتور محمد السريحي والأستاذ خالد خضر، والإعلامي علي فقندش.
وقد أعرب الأستاذ محمد آل صبيح عن شكره وتقديره للأستاذ منصور المطيري ولجميع المشاركين لإثراء المشهد الثقافي في المملكة، مُبينًا أن الجمعية دومًا أبوابها مفتوحة للجميع. ثمَّ ألتُقِطت إثر ذلك الصور التذكارية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بالتعاون مع بنك الطعام السعودي: أوبتيموم نيوترشن توزع 1,000 وجبة إفطار

الرياض، محمدالعمري أعلنت أوبتيموم نيوترشن، الشركة الأولى عالمياً في مجال التغذية الرياضية والمملوكة لمجموعة جلانبيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.