الفنانة اللبنانية المتألقة مادلين طبر في حوار حصري لـ صحيفة “روافد”

معد الحوار/ 
وجدي عبدالجليل نجدي – جدة

ولدت في العاصمة اللبنانية بيروت وتخرجت من كلية الإعلام عام ١٩٨٢م وعملت كمذيعه وصحفيه وإعلامية ، ثم بدأت مسيرتها التمثيلية من خلال السينما ، حيث شاركت بالعديد من الأفلام في أوائل التسعينيات من أبرزها فيلم كفرون الذي شاركت بطولته الفنان دريد لحام ، لتسافر إلى مصر حيث شاركت في عشرات الأعمال ما بين سينما وتلفزيون ، ومن أبرز أعمالها ( الطريق إلى إيلات – وجهة القمر – ريش نعام) إنها الفنانة المتألقة مادلين طبر التي سوف نتعرف عليها أكثر من خلال هذا الحوار الذي أجريناه معها هاتفيا عن مشوارها الفني.

.نرحب بالفنانة مادلين طبر ونود أن نتعرف عليها أكثر من ناحية المنشأ والطفولة والمراحل التعليمية والحالة الاجتماعية؟

– نشأتي في لبنان توزعت بين قريتي الجبلية اهدن في الشمال صيفا ألعب بين الجبال وأرقص الدبكة في ساحه الميدان.
وبين العاصمة بيروت شتاء للتحصيل الدراسي حيث كنت متفوقة ،وحتى لا تقول كلهم بيقولوا  كده،،سأنشر علاماتي
الحالة الاجتماعية غير متزوجه ولا أبحث عن عريس ، تحصيلي العلمي ماجستير إعلام وعلاقات عامة.

. نود أن نتحدث عن البداية الفنية ومشاركتكم مع الفنان دريد لحام بأول عمل لكم ؟

– لم تكن بدايتي مع فيلم أستاذي دريد لحام لبنان بلدي، كان كريما معي وصنع نجوميتي الأولى كمذيعة، نجحت في تقديم برنامج المواهب (ستوديو الفن)ونلت شهرة قويه جعلت إغراءات التمثيل تأتيني ، أولا على يد مخرجين لبنان فقمت ببطولة ثلاث أفلام لبنانية : (الانفجار) و(لعبه النساء) و(عودة البطل) و٤ مسلسلات انتاجات عربية، مسلسلين أردنيين (طريق الملح الأسود) و(رحيل الغيوم) ، ومسلسل ليبي(وأمطرت ذات صيف) ، ومسلسل كويتي (حوش المصاطب) ، ولبناني(زمن الحب) و(اسمع يا حسام) ، وعدد من السهرات ،ودوبلاج كرتون للأطفال ، ثم انتاج قطري(عند جهينة الخبر اليقين).

بعدها لعبت بطولة فيلم (كفرون) للأستاذ دريد لحام والذي نلت عنه جائزة أحسن ممثله شابة في مهرجان موسكو العالمي
ومن هنا انتشرت مؤخرا لدرجه الترند trend صورة جمعتني بالنجمين عزت العلايلي واميتاب بتشان فشاهدني الكاتب ومؤسس مهرجان الطفل السينمائي ، ودعانا جميع أسرة فيلم الكفرون للحضور للقاهرة لافتتاح المهرجان. وابتدأ المشوار..

. متى كانت الانطلاقة الفنية ؟

– الانطلاقات.. أنا محظوظة.. الانطلاقة الأولى كمذيعه في لبنان مع برنامج ستوديو الفن
الانطلاقة الثانية كممثله في الأردن والوطن العربي انتهت مع فيلم كفرون.
الانطلاقة الثالثة من مصر مع فيلم الطريق إلى ايلات.

. ما جديد الفنانة مادلين طبر ؟

-الجديد لدى : هو مسلسل من عشرة حلقات بإحدى المنصات ، وأيضا هناك فلم رعب أحضر لبرنامج جديد ولكن حتى الآن لم أجد منتج لي فكرة البرنامج ( Musical) يصنع نجاح محطة.
.نود أن نتحدث عن زيارتكم لمعرض الكتاب كيف تصفينها؟

-زيارتي لمعرض الكتاب برفقة صديق عزيز من الإمارات العربية المتحدة سالم المنهالي وهو منتدب عن سمو الشيخ طحنون بن زايد كانت الفكرة هي في تعريف الصديق الوافد إلى القاهرة على وجه من أوجه الثقافة والحضارة في مصر في معرض الكتاب ثم مقابلة وزيرة الثقافة الفنانة أيناس عبد الدايم ، وتحدثنا عن الخليج والثقافة بالخليج والجسور الممتدة بين الخليج والقاهرة وتم زيارة أكثر من قسم وآخر منهم قسم همسة للأخ فتحي الحصري رئيس مهرجان همسة من عشرة سنوات تقريبا بكل دوراته كان دائما حاضر كعراب لهذا المهرجان الفني الكبير فكان لابد من حضور أيضا انطلاق أول كتاب لفتحي الحصري ومررت أيضا لصديق عزيز صحفي لانطلاق كتابه الأول ومعرضه الأول ومشاركته الأولى كنت أود تشجيعه.
أيضا قمت بزيارة القسم اللبناني دار النشر المصرية اللبنانية والسبب لا أعرف أحدا منهم السبب كنت أريد أن أحييهم على شجاعتهم منذ أكثر من عشرين عاما وأنا أقرا لهم ولا أعرف أحدا منهم ، أذهب لمكتبة الديون وكأنها موجودة بأوروبا أو لندن تذهب لتأخذ قطعه من الحلوى مع مشروب وتأخذ كتاب لقراءته وإن عجبك وأحببته يمكنك أن تشتري الكتاب وطالما كنت اشتري كتب دار النشر اللبنانية المصرية لأنها كانت تترجم الأعمال التي تحوز على الجوائز الأدبية العالمية منها ( كنكور. جائزة نوبل. منها حائزة والحاصلة على الجوائز الحديثة بوكر ، فلابد من تحيتهم على هذا النشاط ويشكرون عليه.

. قبل نهاية حوارنا نود أن نتجه لتوجهكم نحو الصحافة والإعلام نود أن نتعرف عن هذا التوجه؟

-أنا خريجة إعلام وحائزة على الدرجة الأولى من الماجستير في الإعلام والصحافة وهذه مهنتي في الأصل أن أكون صحفية ومحاورة ومقدمة برامج فليس غريب التحول إلى تقديم برامج اجتماعية في قناة المحور لستة أشهر وسبعة أشهر بقناة تن

. كلمة أخيرة تودين أضافتها لجمهورك؟

-كما قلت سابقا أنا انتظر المنتج الشجاع الذي لن يخسر أن ينتج برنامجي( Musial) الذي قلت وجوده في أي محطة تلفزيونية سوف يصنع نجاح ثقتي في هذا البرنامج سوف يكون على مستوى عالمي وفورمنت واسعة العماشه وهذا ماأتوجه به لجمهوري بأن أعده بالبحث عن هذا المنتج لتنفيذ حلمي في برنامج Musial)) بحمل اسم ورد W. A. R. T

تميز وإبداع ومسيرة حافلة بالعطاء الإعلامي التلفزيوني والصحفي والفني بكافة مجالاته سعدت بهذا الحوار مع الفنانة اللبنانية المتألقة والمبدعة ، والداعمة للإعلام والفن ( مادلين طبر) عبر الهاتف.  نتمنى لها التوفيق بكل الأعمال القادمة وتحقيق حلمها بانطلاقة برنامجها.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

المصورة السعودية أمل الأمير تفوز بلقب “محفظة التصوير الفضية” من الجمعية الأمريكية للتصوير SPSA

حوار/ أمينة فلاتة بعد أن حصلت على لقب المشروع البرونزي ويرمز له BPSA بتقديمها مجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.