مع بداية العام الدراسي.. ارتفاع نسبة حضور الطلاب والطالبات إلى 87%

 بدرية المحمدي / روافد :

في الوقت الذي أطلقت فيه وزارة التعليم حملة توعوية حملت عنوان” العلم سلامتك راجعين بالسلامة للتعليم الحضوري”، أكدت الوزارة أن نسبة حضور الطلاب والطالبات بلغت نحو 87 في المائة من طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية مع بداية العام الدراسي الجديد.
ووفقا لإحصائيات الوزارة سجل اليوم الثاني لبداية العام الدراسي الجديد زيادة في مستوى حضور الطلاب والطالبات الذين عادوا إلى مقاعد الدراسة.
وأكدت الوزارة على المعلمين والمعلمات توعية الطلاب والطالبات بأهمية الاستفادة من جميع القنوات والوسائل التعليمية التي أتاحتها الوزارة، مع الاستمرار في تفعيل آليات التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني، ومنصة “مدرستي” وتطبيقاتها للتعليم العام، ومنصة “روضتي” للطفولة المبكرة، وقنوات “عين” التعليمية، وكذلك أدوات التعليم الإلكتروني والبدائل التعليمية والأدوات والبرامج التفاعلية للتعليم المتزامن وغير المتزامن المناسبة لكل مرحلة دراسية، وذلك لزيادة تحصيلهم المعرفي.

وأشارت الوزارة إلى أن مديري المدارس بالتعاون والشراكة مع الأسر وأولياء الأمور يتابعون الطلاب والطالبات الذين لم يحصلوا على جرعتين من لقاح كورونا، وحثهم على استكمال التحصين، لضمان سرعة انتظامهم في العملية التعليمية وعودتهم إلى مدارسهم، وذلك في ظل تزايد الإقبال على أخذ جرعتي اللقاح من طلبة التعليم العام.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

طلاب وطالبات المملكة يحصدون (9) جوائز خاصة في آيسف 2024

فاطمة محمد مبارك -أبها حقّق طلاب وطالبات المملكة وللعام الـ 18 على التوالي، 9 جوائز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.