خيري حسن: «ميديا آيدول» هي اختبار عملي للمذيعات في المواقف الحرجة

وجدي عبدالجليل نجدي – جدة

أعلن الإعلامي محمد بدر الرئيس التنفيذي لمسابقة «ميديا آيدول» والتي تقام دورتها الأولى تحت رعاية اتحاد الاعلاميات العرب عن انضمام الإعلامي القدير خيري حسن مذيع الأخبار في راديو مصر إلى لجنة تحكيم المسابقة.
وأعرب الإعلامي خيري حسن عن سعادته بالمشاركة في مسابقة «ميديا آيدول» خاصة وأنها أول مسابقة من نوعها تقام لاختيار افضل إعلامية صاعدة في الوطن العربي.
وأضاف خيري: على مدار أكثر من 40 عاما من العمل الإعلامي تعلمنا الكثير عن مخارج الألفاظ وأنواع الأصوات والتي تتنوع بين الأصوات النحاسية الرخيمة والأصوات المائية خاصة عند الفتيات وبالتالي يجب على كل متسابقة أن تعرف نوع وطبقة صوتها وكيفية التحكم به.
وأشار خيري إلى: أن اختبار المذيعين في السابق كان من خلال امتحان تحريري في اللغات لكن مع «ميديا آيدول» الامتحان سيكون عملي مباشرة أمام اللجنة والجمهور.
ووجه الإعلامي خيري حسن مجموعة من النصائح للمتسابقات منها: ضرورة قراءة الأخبار من على المواقع بصوت عالي وتحسين لغتهم العربية لأنها الأساس بالإضافة إلى ضرورة تعلم لغة أخرى وبالأخص الإنجليزية لإجراء المقابلات مع أي اجنبي دون الحاجة إلى مترجم، وضرورة الاستعانة باستايلست لتنسيق ألوان الملابس الخاصة بها مع ديكورات برنامجها في الخلفية سواء كانت ثابتة أو متغيرة أو كان التصوير على كرومة بكل أشكالها، وكذلك تعلم فن الاتيكيت في المواقف الصعبة و الأخبار العاجلة سواء كارثة طبيعية أو ثورة أو اندلاع حرب وحدوث عملية إرهابية وكيفية التعامل معها على الهواء مباشرة.
الجدير بالذكر أن خيري حسن هو إعلامي مصري، يعد من أشهر مذيعي النشرة الإخبارية في التلفزيون المصري، وكبير المذيعين بقطاع الاخبار وإذاعة الشعب، وكان دائماً صوته مرتبطاً بالأحداث المهمة و المؤثرة. شارك في العديد من الأفلام و المسلسلات بدور مذيع نشرة الأخبار وكانت بدايته عندما اختاره الفنان عادل إمام في فيلمه «الإرهاب والكباب» عام 1992 وبعد ذلك اشترك في أفلام عديدة كان يقوم فيها بأداء شخصيته الحقيقية فشارك في: فيلم «مجرم مع مرتبة الشرف» ، «عبود على الحدود» ، «رشة جريئة» ، «الحاسة السابعة» و «على جثتي»، ومن المسلسلات التي ظهر فيها: «فرقة ناجي عطا الله» ، «الرجل العناب»، « العراف» ، «آدم» مع الفنان تامر حسني، و «باب الخلق» مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سلطان بن عبد الرحمن البازعي ضيف “محطات إعلامية” الاثنين المقبل

د. وسيلة محمود الحلبي برعاية مكتبة الرشد وبالتعاون مع جمعية الإعلاميين السعوديين، تستضيف قيصرية الكتاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.