الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم تحتفل باليوم العالمي لالتهاب المفاصل

عبد الله الينبعاوي/ الرياض

أوضحت رئيسة مجلس ادارة الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم الدكتورة حنان محمد الريس بمبادرة الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم بتدشين فعالية توعوية بعنوان “لا تتأخر تواصل معنا”, تهدف للتوعية بأهمية التشخيص المبكر للأمراض الروماتيزمية المناعية ،وبالخصوص التهاب المفاصل الرثياني ( الروماتويد) تزامناً مع اليوم العالمي لالتهابات المفاصل, وتضامناً مع المرضى المصابين بالتهاب المفاصل في مختلف مناطق المملكة وسوف تشمل الحملة معظم مناطق المملكة في الرياض / الخبر/ جدة / مكة / المدينة / القصيم / أبها / الجوف .

كما ذكرت الريس أن الفعالية تهدف لرفع مستوى الوعي لدى جميع شرائح المجتمع وتثقيفهم بمرض التهاب المفاصل, وأيضاً لما لها من أهمية في وقت أصبح فيه مرض التهاب المفاصل المزمن يشكل خطراً على صحة الفرد والمجتمع وسبب في الإعاقة اذا تأخر التشخيص والعلاج .

وأشارت إلى أن الفعاليات سوف تستمر طيلة شهر أكتوبر، وتشمل ندوات تثقيفية على منصة زووم واستشارات طبية على انستجرام الجمعية بالإضافة الى أنشطة حضورياً وتتضمن ركنًا بالتوعية بأمراض الروماتيزم ومرض الروماتويد,وتقديم استشارات مجانية مع أخصائي واستشاري أمراض روماتيزمية، واخصائيي علاج طبيعي وتغذية .
كما سيتم عرض فيلم توعوي عن التهابات المفاصل ويصاحب الفعالية في بعض المناطق فعاليات رياضية مثل المشي وهايكنج في حديقة اليمامة بحي السفارات بالرياض و ماراثون وكرة قدم فريق الكرة النسائي (اتحاد النسور)على كورنيش الخبر الجديد وفي المدينة المنورة يصحبه فعالية المشي في حديقة الملك فهد.

كمًا أضافت أن برنامج المحاضرات الافتراضية على منصة زوم ( استشر طبيبك ) خلال شهر اكتوبر يضم نخبة من استشاري الروماتيزم ويناقش الندوة التثقيفية مقدمة عن الأمراض الروماتيزمية وروماتيزم الأطفال ولقاح كوفيد لمرضى الروماتيزم والروماتويد وعلاجة والعلاج الطبيعي لمرضى الروماتويد.
وأيضًا على انستقرام الجمعية ( اسأل طبيبك ) ويتخلله المواضيع التالية : التهاب المفاصل الروماتويدي وعلاجه ، التهابات المفاصل الطفولية والذئبة فيّ الأطفال والبهجت والفيبروميلجيا وكوفيد ١٩ لدى مرضى الروماتيزم.
نسأل الله الشفاء لكل مريض.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقية شراكة بين الجمعية السعودية لهواة اللاسلكي ونادي الغد الإعلامي

سعداء العنزي. تصوير: محمد المخلف، يوسف الخمعلي، في الشمري بحضور ورعاية كريمة من صاحب السمو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.