6025 عملاً دعوياً نفذتها وزارة الشؤون الإسلامية لحماية التوحيد والمجتمع من المؤثرات العقلية والأفكار المنحر

فهد السميح / الرياض

نفذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بوكالة الدعوة والإرشاد خلال الأسبوع الرابع من شهر ربيع الأول لعام 1443هـ، ما مجموعه 6025 عملا دعويا تضمنت محاضرات وكلمات ودروس علمية قدمها نخبة من الدعاة والداعيات في المساجد والجوامع بعموم مناطق المملكة، وعبر التقنيات الرقمية عبر حسابات الجمعيات الدعوية في مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك في تقرير صادر عن الوزارة أوضح أن مجموع البرامج الدعوية التي نفذتها الوزارة ضمن برنامج “التقويم الدعوي” بلغ 5085 برنامجاً دعوياً، شملت 1671 محاضرة و3414 كلمة دعوية، تنوعت موضوعاتها ما بين تفسير قوله تعالى: “وقضى ربك”، وهدي النبي مع كبار السن، وتوقير ولاة الأمر، ومكانة التعليم وأهل العلم، وفضل تعليم العلم.

كما أطلقت الوكالة برنامجاً متخصصاً بعنوان “حماية جناب التوحيد” تناول موضوعات فهم الإسلام الصحيح والبعد عن الغلو والتطرف، وتثبيت العقيدة الصحيحة في نفوس المسلمين، ونشر الوعي الإيجابي، ومواجهة الأفكار الهدامة، ونشر العلم الشرعي الأصيل، حيث بلغ مجموع المناشط في هذا البرنامج 221 منشط دعوي حتى الآن.

فيما أطلقت برنامج “المؤثرات العقلية” يتناول موضوعات أخطار المخدرات والمسكرات وآثارها والعمل على مكافحتها بالمسار التوعوي في المساجد والمدارس والأماكن العامة حيث نفذ 521 منشط توعوي.

وفي إطار العناية بالمرأة والبرامج الدعوية المتخصصة، فقد نفذت الوزارة برنامج الدورة العلمية النسائية الأولى بجميع مناطق المملكة؛ لتوعية النساء بالأحكام الشرعية المختصة بهن وتثقيفهن في أمور الدين حيث بلغت مجموع الدورات والفعاليات 198 منشطاً دعوياً.

واختتمت وزارة الشؤون الإسلامية بيانها الصحفي بالتأكيد على أن هذه البرامج تأتي في إطار رسالتها الدعوية والإرشادية لتوعية أبناء المجتمع وغرس قيم الإسلام وتعاليمه السمحة في نفوسهم وفق منهج الوسطية والاعتدال تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة ومواكبة لرؤية المملكة 2030.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الأمير محمد بن عبد الرحمن رئيساً فخرياً لجمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم

جدة – ماهر بن عبدالوهاب وافق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.