انطلاق مهرجان روائع الإبداع الدولي غدا بالقاهرة

وجدي عبدالجليل نجدي – جدة

يعد مهرجان روائع الإبداع الدولي الأول والذي سوف ينطلق ٢٠ نوفمبر في دورته السادسة برئاسة الدكتورة هبة الشرقاوي ويعتبر عالميا الذي يكرم المبدعين في كافة المجالات الفنية والثقافية والعملية الذين قدموا أعمالا تخدم الإنسانية. حيث يختار الأشخاص المميزين على المستوي الدولي وإضافة إلى تميزهم في مجالهم فقد نفعوا مجتمعاتهم محليا ودوليا وأضافوا رصيدا إنسانيا ونفعيا إلى الشعوب والبشرية جمعاء.
سيقام المهرجان في دروته السادسة بفندق هيلتون رمسيس بالقاهرة نظرا لعراقة الصرح الكبير ولموقعه الجغرافي المتميز المطل على نيل القاهرة العظيم. المهرجان تنظمه مؤسسة روائع للثقافة والفنون والنشر هي مؤسسة إعلامية للطباعة والنشر والدعاية والإعلان والنشاطات الثقافية والفنية وتنظيم المعارض والمؤتمرات المحلية والدولية. تمثلها الدكتورة والشاعرة هبه الشرقاوي .
وقد أقيم علي مدار خمس سنوات بأماكن سياحية وأثرية لإيصال رسالة سلام إلي العالم أجمع. ومن المقرر إقامته بمشيئة الله في دورته السادسة بفندق هيلتون رمسيس بالقاهرة.
الجدير بالذكر أن الاحتفالية الأولي أقيمت بقلب القاهرة على ضفاف النيل بأحد الفنادق الراقية وهو فندق سوفوتيل الجزيرة عام 2015.
وقد حضره نخبة من المبدعين ونجوم الثقافة والفن وكان الاهتمام الأكبر بالجانب الثقافي لكثرة حضور أصحاب الأقلام الهادفة من رواد الشعر والروائيين وأصحاب الكيانات الثقافية.
كما حضر بعض نجوم الفن والإعلام وبعض القنوات المحلية والعالمية وتم تكريم الشخصيات المختارة باستفتاء الجماهير علي مواقع التواصل الاجتماعي وحقق نجاحاً ملحوظا وظهر بشكل راق يليق بقيمة الحضور.
وكانت الدورة الثانية نقطة تحول ناجحة في تاريخ المهرجان حيث أقيم بأكثر الأماكن الثقافية والفنية علي مدار التاريخ الا وهي دار الأوبرا المصرية وقد شهدا إبداعا كبيرا في كيفية العرض ومستوي الحضور والتمثيل الدولي.
حيث حضر المهرجان عددا كبيرا من الشخصيات الدولية التي خدمت الإنسانية بأعمالها وخاصة نجوم الفن والثقافة والإعلام ورجال الاعمال عربيا ومحليا
كما تضمن الاحتفالية فقرات إبداعية كبري من باليه وشعر وفن مسرحي وانشاد. مما جعلها ليلة لا تنسي في أذهان الحضور.
وتطبيقا لنظرية (من الأفضل للأفضل) وقع الاختيار من قبل إدارة المهرجان علي اكثر المناطق الأثرية لإقامة الدورة الثالثة وهي منطقة الأهرامات ومسرح الصوت والضوء لإقامة الحفل الختامي للمهرجان ومع هيبة المكان وقدره العظيم تاريخيا حضر عددا من المبدعين ورجال السياسة والفن والفكر ليشهدوا ذلك الحدث التاريخي وتم تكريم الشخصيات الدولية الأكثر تأثيرا في الجانب الإنساني حول العالم.
وتضمنت الاحتفالية الختامية عددا رائعا من العروض منها عرض لفرقة روسية مع التنورة المصرية وفقرات غنائية وإنشاديه وفقرات لكبار الشعراء العرب.. واختتمت بالتتويج والتكريم لاهم وأبرز الشخصيات العالمية.
كما أقيم المهرجان في دورته الرابعة بالمتحف المصري بميدان التحرير بقلب مصر وكان من أكثر الدورات نجاحا واخراجا وتطويرا وقد كرم المهرجان في هذه الدورة نخبة من نجوم الثقافة والفكر والفن والإعلام وحضره عدد كبير من المبدعين من فرنسا وبلجيكا وأمريكا وأمراء من الكويت ووفد برلماني من اليمن وشخصيات قيادية من المملكة العربية السعودية ونخبة من نجوم الفن بمصر والعالم.
وتم تتويج المبدعين الذين قدموا أعمالا تخدم الإنسانية والسلام الدولي بدرع المهرجان وشهادات فخرية من الجامعة الأمريكية وكانت الدروة الأكثر تأثيرا إعلاميا حيث تم تغطيتها من قبل جميع وكالات الأنباء والقنوات العربية.
وتأتي الدروة الخامسة للمهرجان في المملكة العربية السعودية بفندق هيلتون جدة وتحت رعاية سمو الأمير عبدالله بن سعد عبدالعزيز آل سعود والاميرة دعاء بنت محمد، وبحضور نخبة من رجال الدولة من سفراء ووزراء وأمراء وبالتعاون من جامعة بروكسيل الأوروبية وقد حقق نجاحا كبيرا وحشد الآلاف من المبدعين من جميع الجنسيات وكان أول مهرجان مصري عالمي يقام علي أرض المملكة.
وتم تكريم رموز الفكر والأدب والثقافة والإبداع الذين شاركوا بأعمال تخدم الإنسانية ومجتمعاتهم مع تقديم مجموعة متنوعة من الأعمال الإبداعية التي تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

افتتاح معرض أصيل للفنون التشكيلية بالرس

الرس – ماهر بن عبدالوهاب أقيم بمحافظة الرس وداخل البيت الثراثي اول معرض يقام بمنطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.