شتا ترسل برقية تهنئة الي أطفال العالم بمناسبة اليوم العالمي للطفل و تطالب المجتمع الدولي للإنصات لأفكارهم

القاهرة / روافد عربية
بعثت دكتورة لبنى شتا رئيس ملتقي الاتحاد الدولي لأمراء و أميرات العرب للسلام و الثقافة و الفنون، و منسق عام المجلس الاقتصادي العالمي، و المدير التنفيذي لكلية الاعلام جامعة باشن العالمية برقية تهنئة ألي كل أطفال العالم بمناسبة اليوم العالمي للطفل .

وأشارت إلى أن جائحة كورونا أظهرت كيف يساء للأطفال بسبب انعدام المساواة في حقوق الأطفال في الصحة و التعليم و التغيرات المناخية، و قالت اليوم العالمي لحقوق الطفل فرصة سانحة لأن يستمع العالم و ينصت إليهم و إلي أفكارهم و مطالبهم فيمكنهم وضع رؤية جديدة لعالم أروع و أفضل .

و شددت على أنه يجب أن تقوم الحكومات و المؤسسات الاهلية في كل العالم بدورها نحو حماية الطفل و القضاء علي التمييز و العنصرية و حمايتهم من الاعتداءات الجسدية و الجنسية و المعنوية ، و توفير مناخ للطفل ليعيش بكرامة بعيدا عن الفقر و الجهل و المرض و سوء المعاملة و الإهمال الذي غالبا ما يتعرض له بعض أطفال العالم و طالبت بتشديد العقوبات في حالة الإساءة للطفل او استخدامه بأشكال خاطئة تهدر من انسانيته.
و الجدير بالذكر انه أُعلن يوم الطفل العالمي في عام 1954 باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 تشرين الأول/نوفمبر من كل عام لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم.
وتأريخ 20 تشرين الثاني/نوفمبر مهم لأنه اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل . في عام 1959، كما أنه كذلك تاريخ اعتماد الجمعية العامة اتفاقية حقوق الطفل في عام 1989.
ومنذ عام 1990، يحتفى باليوم العالمي للطفل بوصفه الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل وللاتفاقية المتعلقة بها.
و نحن ننتهز الفرصة في اليوم العالمي للطفل لكون نقطة ملهمة للدفاع عن حقوق الطفل في العالم

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بالتعاون مع بنك الطعام السعودي: أوبتيموم نيوترشن توزع 1,000 وجبة إفطار

الرياض، محمدالعمري أعلنت أوبتيموم نيوترشن، الشركة الأولى عالمياً في مجال التغذية الرياضية والمملوكة لمجموعة جلانبيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.