الشؤون الإسلامية تنظم ورشة العمل التطوعي في تبوك وتختتم برنامج تطوير القيادات العليا والوسطى والتصفيات الأولية للمسابقة المحلية لحفظ القرآن الكريم

فهد السميح/ متابعات
أقام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة تبوك، يوم أمس الأول، ورشة عمل بعنوان: (فضل العمل التطوعي)، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع، حيث تهدف الورشة إلى التعريف بالعمل التطوعي، وفوائده، وبيان مفهوم العمل التطوعي لدى منسوبي الفرع.
وفي بداية الورشة، أوضح مدير عام الفرع الشيخ عبدالعزيز بن صالح الشمري أن التطوع هو جزء عظيم وتركيبة من مجتمعنا ولله الحمد، مبيناً أن التطوع سمة المسلم، وأنه من هذا المنطلق أتت رؤية المملكة 2030 في هذا الجانب.. مشيراً إلى فضل التطوع وأجره العظيم من الله.
من جهة أخرى، قام منسوبو فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة تبوك بالمبادرة في تنظيف عدد من المساجد، والمشاركة مع الفرق التطوعية.

كما اختتم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة، اليوم، فعاليات التصفيات الأولية للمسابقة المحلية على جائــزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الثالثة والعشرين، وذلك في مقر الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم والمركز النسوي بالجمعية، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام.
ويشارك في هذه التصفيات 21 متسابقاً، و12 متسابقة يتنافسون في خمسة فروع.

من ناحية أخرى اختتمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بوكالة التخطيط والتحول الرقمي، اليوم الثلاثاء الثالث من شهر جمادى الأولى 1443هـ، برنامج تطوير القيادات العليا والوسطى بالوزارة (lmi)، بمشاركة عدد من المسؤولين.. والذي استمر لمدة سبعة أسابيع.
ويهدف البرنامج إلى الإنتاجية الشخصية الناجحة “القائد المتكامل”، حيث تهيئ القائد من خلال المنظمة بكاملها لكي يصبح جميع موظفي الوزارة قادة مميزين قادرين على قيادة أنفسهم، ولديهم القدرة على الإبداع والابتكار، كما عمل البرنامج على دراسة إنتاجية المشاركين، والعمل على رفعها من خلال لقاءات أسبوعية استشارية مكثفة، وتوطئة العلاقة بين المشاركين، والعمل كفريق واحد لتوحيد الجهود.
الجدير بالذكر، أن برنامج تطوير القيادات العليا والوسطى بوزارة الشؤون الإسلامية، يأتي تحقيقاً لأهداف وتطلعات القيادة الرشيدة، والارتقاء بالخدمات التي تقدمها الوزارة بالداخل والخارج، وتطوير منسوبي الوزارة، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

للعام السادس .. وزارة الداخلية تواصل تنفيذ مبادرة طريق مكة عبر صالات مخصصة في 11 مطاراً في 7 دول

الرياض – مرفت طيب تواصل وزارة الداخلية تنفيذ مبادرة «طريق مكة» ضمن برنامج خدمة ضيوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.