أتيليه “لانتانا للثقافة والفنون” يشارك في احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

أمينة فلاتة/ متابعات

ضمن احتفالات سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في موروني عاصمة جمهورية جزر القمر المتحدة، شارك أتيليه لانتانا للثقافة والفنون ضمن احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الخمسين والذي أقيم بقاعة البرلمان في “جمهورية القمر المتحدة”.
حضر الحفل سعادة سعيد المقبالي سفير الدولة لدى جمهورية القمر المتحدة وأعضاء الحكومة القمرية ولفيف من المدعوين وكبار المسؤولين وعدد من السفراء العرب والأجانب والمفكرين والإعلاميين والشخصيات العامة.

” شارك أتيليه لانتانا ” بتنظيم معرض فني ثقافي يضم عددا من الحرف اليدوية التقليدية والمشغولات اليدوية التي تعكس التراث الإماراتي العربي الأصيل.
وشارك أيضا بعدد 20 لوحة فنية” تمثل تراث وتاريخ دولة الإمارات ورموز الدولة المتمثلة في قيادتها الرشيدة.
تميزت اللوحات التشكيلية بتنوع ألوانها ورؤيتها الفنية وحازت الكثير من الإعجاب والتقدير،وقد شارك فيها 6 فنانات من دولة الإمارات وهن :
لطيفة محمد، مريم النيادي، نورة الحوسني، فرشته البستكي، فاطمة البستكي وعلياء جمعة الشامسي،ومن المملكة العربية السعودية شاركت الفنانة سلمى الشيخ، ومن جمهورية ألبانيا شارك كل من الفنانات :
-السعيدة موزيك
-السمينة موزيك
-جوزفينا فوكري
-والفنان جوليان ميلاج
أما معرض “الصور الفوتوغرافية”، فقد ضم 50 صورة والذي تم تنظيمه بالتعاون مع “جمعية المصورين الإماراتيين ” والمصور راشد البلوشي، فقد كان أيضا ضمن المشاركات .
يضم المعرض أيضاً جانب من المعروضات التي تعكس “المهن التقليدية” في دولة الإمارات والصناعات اليدوية التراثية ” مثل السفن الخشبية، المداخن وعدد من المشغولات اليدوية بمواصفات فنية وجمالية تهدف إلى الحفاظ على الموروث التقليدي المحلي.

وعبّرت فرح البستكي، مؤسسة أتيليه لانتانا للثقافة والفنون عن بالغ سعادتها بهذه المشاركة حيث قالت : “بالنسبة لي هذا هو أول معرض فني يتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني خارج دولة الإمارات ، وأشعر بالفخر لأنني أساهم في هذا الاحتفال.
وأضافت، لا يمكن أن أصف سعادتي لمشاركتي في الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، واعتزازي بدولتي الحبيبة وقيادتنا الرشيدة لا يوصف وأيضا بهويتي كإماراتية، كما أنني فخورة في إبراز الموروث الثقافي والتراثي الأصيل لوطني الغالي واستغلال هذه المناسبة الغالية للتعريف بثقافتنا المحلية للعالم.

وتابعت، الإمارات اليوم تحتفل بمسيرة العطاء التي امتدت طوال خمسين عاما ، كما وتحتفل بصناعة السعادة والطمأنينة تحت راية قيادة رشيدة وشعب يستنبط الأمل من حب دولته
الذي يحتل جزءًا لا يتجزأ من مبادئهم وبدوري أتقدم بالشكر الجزيل إلى سعادة سعيد محمد سعيد مرشد المقبالي سفير الدولة لدى جمهورية القمر المتحدة على الدعم اللامحدود وتقديم جميع الخدمات وعلى كافة الجهود التي بذلها لإنجاح هذه المناسبة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

استقبلوه بالورود

استقبلوه بالورد وحييوا سموه ‏ملاذ كل الناس في كل الأزمان ابن مليك العـز حكمه وقـوه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.