التحالف: اعتداء وحشي بباليستي حوثي على أحد المسارحة بجازان

عبدالعزيز عطية العنزي_جازان

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن ،مساء الأحد ،عن هجوم صاروخي باليستي في منطقة جيزان الصناعية كان فيه مستودع مدني ،ما أدى إلى نزوح العديد من العائلات إلى جهة مجهولة.

وأفاد سكان ،في وقت سابق من صباح اليوم ،أن قصف المناطق السكنية بالمنطقة الصناعية تسبب في أضرار مادية ،وأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح جراء إصابتهم بشظايا. العمل جار لتقييم الأضرار في الموقع.

واعترف التحالف بأن هذا الهجوم الوحشي البشع ليس الأول من نوعه ،مشيرًا إلى أنه بدأ على الفور العمل مع جميع الأطراف لمواجهة خطر وتهديد الإرهاب.

من الجدير بالذكر أن التحالف لدعم الشرعية في اليمن أعلن أن قواتها دمرت صاروخا باليستية تم إطلاقه نحو مدينة خميس مشيطية،التي تقع في محافظة صعدة.

وقال التحالف إن الصاروخ الباليستي أطلق من مطار صعدة بصاروخ عين مدني.

وأكد أن ميليشيات الحوثي استهدفت عمدا مركزا تجاريا في خميس مشيط مع صاروخ باليستي،مؤكدا أن تصعيد الحوثيين من خلال استهداف المدنيين يستلزمون استجابة فورية لحماية المدنيين،مؤكدا أن عملية الاستجابة للتهديد والمسيرات الباليستية تتطلب استمرارها وبعد

تجدر الإشارة إلى أنه خلال الفترات الماضية، أجرى الائتلاف العديد من الضربات الجوية ضد الحوثيين ومواقعهم العسكرية في صنعاء وغيرها من المناطق اليمنية التي تسيطر عليها الميليشيات.

كما بثت مقاطع فيديو تظهر فيها ميليشيات من الإصلاح التابعة لحركة الحوثي تستولي على مطار صنعاء وتحوله إلى قاعدة عسكرية تهدد الملاحة.

إضافة إلى بيان الأسبوع الماضي ،حذر المليشيات من استمرار هجماتها على المدنيين ،داعيا إلى الوقف الفوري لنشاطها العدائي وإخلاء المعسكرات في صنعاء ،مؤكدا أن تحركاتها ستخضع للمراقبة. إذا لم يمتثل الحوثيون ،سيتم قصف هذه المواقع وضربها ،وفقًا لمعايير القانون الدولي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مبادرة بلدية الأفلاج لغرس الأشجار بالتعاون مع جمعية البيئة

الأفلاج . العنود عبدالرحمن العصفور تزامناً مع قرار مجلس الوزراء بتحديد يوم 27 من شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.