جيلي القابضة للعام العاشر

فورتشن جلوبال 500

روافد العربية / د. وسيلة محمود الحلبي

احتلت جيلي القابضة المرتبة 239 في عام 2021 – فورتشن جلوبال 500

وتم إدراج جيلي القابضة في قائمة فورتشن جلوبال 500 لمدة عشر سنوات متتالية.

كما تم إدراج مجموعة هاتشو الصين- مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة (جيلي القابضة) في الثاني من أغسطس 2021، أكبر شركة تكنولوجيا سيارات مملوكة للقطاع الخاص في الصين، في قائمة فورتشن جلوبال 500 لعام 2021 للعام العاشر على التوالي، حيث احتلت المرتبة 239 بعد أن وصلت إيراداتها العام الماضي إلى 47.191 مليار دولار أمريكي. منذ دخولها فورتشن جلوبال 500 لأول مرة في عام 2012، وارتفعت Geely Holding أكثر من 200 مكان. احتفلت جيلي القابضة بأحدث إدراج لها في فورتشن 500 من خلال إصدار الملخص التالي لتقدمها في العام الماضي:

وقد خطت جيلي القابضة خطوات كبيرة في عام 2020 المضطرب حيث تجاوزت مبيعات علاماتها التجارية الفرعية وشركائها 2.1 مليون وحدة. شهدت العلامات التجارية التي تديرها مجموعة جيلي للسيارات مبيعات تجاوزت 1.32 مليون وحدة، واحتلت علامة جيلي للسيارات المرتبة الأولى مرة أخرى في المبيعات بين العلامات التجارية الصينية للعام الرابع على التوالي. واجهت شركة سيارات فولفو النصف الأول الصعب في عام 2020، لكنها تعافت سريعًا في النصف الثاني مع أقوى مبيعات على مدار ساعتين على الإطلاق في تاريخ الشركة. على الرغم من التحديات الناتجة عن تفشي وباء كوفيد -19 العالمي، استمرت جيلي القابضة في الأداء بمرونة وشهدت نمو الأرباح بنسبة 10٪ تقريبًا.

ومع استمرار التحديات من الوباء العالمي المستمر والثورة التكنولوجية في صناعة السيارات، تقوم جيلي القابضة ببناء تحالفات واسعة، وتسعى إلى المزيد من التآزر، والاستثمار في الابتكار، وإرساء الأساس لنظام بيئي لتكنولوجيا التنقل حيث تواصل تنميتها المستدامة.

ولطالما كان التعاون عبر الحدود والشراكات العالمية نقطة قوة لشركة جيلي القابضة. هذا العام، أعلنت جيلي القابضة عن عدة شراكات عالمية مع دايملر إيه جي وبايدو وفوكسكون وكونكورديوم. مع شركة Daimler، أطلقت جيلي القابضة خططًا للتعاون على تطوير أنظمة نقل حركة عالية الكفاءة لتطبيقات المركبات الهجينة من الجيل التالي. أقامت بايدو وجيلي القابضة شراكة إستراتيجية جديدة تركز على تطوير السيارات الكهربائية المتصلة والذكية. مع Foxconn، أنشأت جيلي مشروعًا مشتركًا يوفر إنتاج OEM وخدمات استشارية مخصصة لشركات صناعة السيارات العالمية. من خلال جلب تكنولوجيا وخدمات blockchain إلى الصين، دخلت جيلي في شراكة مع مؤسسة كونكورديوم الدنماركية.

داخليًا، حققت جيلي القابضة نموًا من خلال التكامل العالمي وزيادة التآزر بين الشركات التابعة لها. خلال العام الماضي، أطلقت جيلي القابضة أول بنية مفتوحة المصدر للمركبات الكهربائية في العالم وأول علامة تجارية تستخدمها، وهي العلامة التجارية الكهربائية النقية المتميزة Zeekr. ولتحقيق قيمة أكبر من التكامل العالمي، أنشأت Geely Holding وVolvo مشروعًا مشتركًا عالميًا، Aurobay لعمليات توليد القوة الخاصة بها.

ولقد وفرت عقود من التزام جيلي القابضة بالابتكار التكنولوجي للمجموعة والشركات التابعة لها أساسًا تقنيًا قويًا في مجالات مثل الاتصال الذكي، والقيادة الذاتية للغاية، والنظام البيئي للطاقة الجديد، والتنقل في المستقبل.مع الأخذ في الاعتبار الاستدامة كمهمة، واصلت جيلي القابضة تحسين ESG (الأثر البيئي والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة) من خلال مزيد من الشفافية والإدارة التي تركز على التنمية المستدامة. تعمل المجموعة على تطوير خطة حيادية الكربون والتي ستغطي دورة الحياة الكاملة لسياراتها بالإضافة إلى بناء نظام بيئي للتنقل صديق للبيئة.

ومنذ أن تم إدراج جيلي القابضة لأول مرة في قائمة فورتشن 500 قبل عقد من الزمن، حققت المجموعة نموًا هائلاً. على مدار العقد المقبل، ستواصل جيلي القابضة والشركات التابعة لها الالتزام بالتنمية المستدامة عالية الجودة، وزيادة حصتها في السوق، والتوسع العالمي، وخلق قيمة أكبر للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

عن د. وسيلة الحلبي

شاهد أيضاً

استنساخ الصوت أحدث أدوات “الذكاء”

روافد ـ متابعات بدأت شركة “أوبن أيه آي”، في اختبار ميزة جديدة تختص بقراءة الكلمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.