قائد قوات الدفاع الجوي:الرياضة من أهم مقومات بناء الإنسان السليم عقلا وجسما.

عبدالله الينبعاوي_ جدة:
أعرب معالي قائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن مزيد بن سليمان العمرو عن سعادته بمناسبة انطلاق دورة الألعاب الرياضية الحادية عشرة لقوات الدفاع الجوي.
وأوضح معاليه: أن الرياضة تعد من أهم المقومات الأساسية لبناء الإنسان السليم عقلاً وجسماً، فكان الاهتمام بالرياضة في القطاعات العسكرية من منطلق الاهتمام بالعنصر البشري لتأسيس الجندي الذي يتسم بالشخصية العسكرية المتكاملة مـــن حيث اللياقة البدنية والشجاعة والمرونة والثقة بالنفس، مشيرا إلى أن القطاعات العسكرية كافة،تركز على بناء القدرات البدنية لمنسوبيها وخوضهم غمار المنافسة الشريفة في هـذا المجال كجزء من إستراتيجية البناء، وذلك عبر تأهيلهم وتدريبهــم منذ التحاقهم بالخدمة العسكرية بإقامـة العديد من البطولات الرياضية لمنسوبي قواتنا المسلحة، ومنها إقامة هذه البطـــولة دورة الألعاب الرياضية الحادية عشرة لقوات الدفاع الجوي في ظل الظروف الحالية لجائحـة كورونا إيماناً منا بأهمية الرياضة في حياة الرجل العسكري.
وأكد العمرو أن هذه البطولات الرياضية حققت نتائج إيجابية ومثمرة على مستوى الرياضة العسكرية في القطاعات كافة، وحصدت العديد من النتائج المشرفة في جميع البطولات الدولية لمختلف الألعاب، وفي هذا ترجمة واضحة للاهتمام الذي تحظى به الرياضة مـن قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القطاعــات العسكرية, وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمـان نائب وزير الدفاع ، داعيا الله تعالى أن يحفظ لنا قيادتنا وأن يصـرف عنا كيد الكائدين وحقد الحاقدين .
مسابقة الرماية
تستكمل اليوم الثلاثاء منافسات الرماية بالبندقية وذلك عقب انطلاقها بمشاركة أبرز الرماة الذين يمثلون منتخبات المجموعات الستة المشاركة . وشهدت أهداف الرماة دقة التصويب والتركيز الكبير من أجل صدارة المسابقة. علما بأن إدارة تحكيم هذه المنافسات بقيادة دولية من منسوبي حكام الاتحاد السعودي للرماية.
كرة القدم
في أكبر نتيجة حتى الآن استطاع منتخب المجموعة الخامسة أن يسجل ستة أهداف مقابل هدف على حساب المجموعة الأولى وذلك بعد سيطرة ميدانية وإضاعة العديد من الفرص من مهاجميه. وبتلك النتيجة يفقد منتخب الأولى فرصة المنافسة على المراكز الأولى والتي انحصرت بين الثانية والخامسة والرابعة .
وتستكمل منافسات كرة القدم اليوم الثلاثاء بلقائين مهمين سيجمع منتخبي الثالثة والسادسة من أجل تحسين مراكز الترتيب بينما سيكون اللقاء المرتقب بين المجموعتين بين الرابعة والثانية لتحديد مسار المنافسة على اللقب .
كرة اليد
واصلت منتخبات الثانية والخامسة والسادسة انتصاراتها المتتالية وتقديم الأداء القوي للظفر بلقب البطولة . فقد حققت المجموعة الثانية فوزا سهلا على الثالثة ٤٢ مقابل ٢٢ بينما فازت الخامسة ٤٨ مقابل ٢٠ على حساب الرابعة .

اما المجموعة السادسة فقد حققت فوزا صعبا وبفارق هدف واحد على حساب المجموعة الأولى ٣٣ مقابل ٣٢ هدفا .
ومن خلال لقاءات اليوم الثلاثاء ستتضح معالم الفرق بشكل أكبر من خلال اللقاء المرتقب بين الثانية والسادسة بينما يسبقها لقاء سهل للخامسة أمام الأولى ، وأخيرا لقاء الهروب من محطات ذيل القائمة بين الرابعة والثالثة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

قدم شكره للقيادة على دعمهم الكبير خلال حفل افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض .. عبد الله بن فهد: أدعوكم للاستمتاع بتجربة رياضية لا تُنسى على أرض السعودية

عبد العزيز عطية العنزي – الرياض: أقيم اليوم الخميس حفل افتتاح فعاليات النسخة الـ 45 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.