وزير الرياضة يعلن انطلاق سباق “إكستريم إي” للمرة الثانية في المملكة

أعلن وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، انطلاق جولة “ديزرت إكس بري” من السباق الافتتاحي للسلسلة العالمية “إكستريم إي” لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية، والذي يقام في المملكة للمرة الثانية على التوالي، ويستمر لمدة يومين بمشاركة 10 فرق يمثلهم 20 متسابقاً.

وقال “الفيصل”، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “بـ 10 فرق عالمية
و20 سائق محترف.. ينطلق سباق اكستريم إي للمرة الثانية في السعودية دعمًا للوصول إلى بيئة خالية من التلوث.. كل التوفيق للمشاركين.. وأهلًا بكم في اكستريم إي نيوم”.

ويشاركُ في هذه النسخة من سباق “إكستريم إي” 10 فرق، هي فريق “آي بي تي” كوبرا أكس إي، الذي يمثلهُ القطري ناصر العطية بطل سباق رالي داكار السعودية 2022، والألمانية يوتا كلاينشميدت، وفريق “إكسيونا – ساينز إكس إي تيم” الذي يضم كلاً من الإسبانيين كارلوس ساينز وزميلته لايا سانز.

فيما سيمثل فريق “تشيب غاناسي رايسينغ” الثنائي الأمريكي كايل لودوك ومواطنته سارة برايس، أما فريق “أكسايتي إينرجي رايسينغ” فسيعتمد على البريطاني أوليفر بينيت والسويدية كلارا أندرسون، كما يضم فريق “جينيسيس أندريتي يونايتد” السويدي تيمي هانسن نجم بطولة العالم للرالي، إلى جانب السائقة البريطانية كايتي مونينغز.

وسيتنافس فريق “جاي بي أكس إي” في سباق “إكستريم إي” بالثنائي السويدي مولي تايلور، وكيفن هانسن، ويدخل فريق “ماكلارين رايسينغ” هذا السباق بمشروعٍ جديدٍ، يضمُ السائقة النيوزيلندية إيما غيلمور والأمريكي تانر فوست.

أما فريق “روزبرغ أكس رايسينغ” فيعوّلُ كثيراً على خدمات السويدي يوهان كريستوفرسن ومواطنتهِ ميكايلا أهلين، كما سيشارك فريق “فيلوسي رايسينغ” بالسائقة الإسبانية كريستين جامباولي زونكا، والجنوب الأفريقي لانس وولريدج، على أن يمثل فريق “أكس 44” كل من الفرنسي سيباستيان لوب والإسبانية كريستينا جوتيريز.

وسيقام السباق يومي السبت والأحد، بحيث يشارك كل فريق في تجربتين زمنيتين يوم السبت من خلال الجولة التأهيلية الأولى والجولة الثانية من التجارب، على أن يقام السباق يوم الأحد، إضافةً إلى الدور نصف النهائي والنهائي.

كما تم إطلاق تحدي الجرّ “كونتيننتال” لأول مرةٍ في سباق “أوشن أكس بري” في لاك روز في داكار عاصمة السنغال، وهو جزء من السباق، حيث يحصل أسرع سائق في هذا القسم خلال نهاية الأسبوع على خمس نقاط في رصيد فريقه.

وكانت النسخة الأولى من هذا السباق قد أقيمت في العلا التاريخية مطلع إبريل 2021م، فيما ستكون “نيوم” مدينة المستقبل أرضًا لاحتضان هذا السباق للعام الثاني على التوالي، والذي يلتقي مع رؤية المملكة 2030، من أجل بناء نظام بيئي عالي الأداء؛ لجعل المملكة رائدة في تطوير وتعزيز مصادر الطاقة البديلة، والحفاظ عليها وعلى البيئة للأجيال القادمة”.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

فريق العلا يتوج بدرع دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا حقق فريق العلا بطولة الدوري السعودي لأندية الدرجة الثالثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.