متحدث “الصحة” يوضح احتمالية الإصابة بفيروسي الإنفلونزا الموسمية وكورونا في نفس الوقت

رد المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، اليوم (الأحد)، على سؤال بشأن مدى احتمالية إصابة الإنسان بفيروسي الإنفلونزا الموسمية وكورونا في نفس الوقت.

وأوضح، خلال المؤتمر الصحفي الخاصة بمستجدات الجائحة، أنه من المحتمل حدوث إصابة بفيروسين في نفس الوقت، أحدهما فيروس كورونا.

وأضاف أنه حتى الآن لم يظهر أثر واضح للإصابة بفيروسين، سواء على حدة المرض أو الحالة الوبائية له.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، أنه من المتوقع استمرار تراجع الإصابات اليومية والحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة.

وأوضح، خلال المؤتمر الصحفي الدوري لمتابعة مستجدات كورونا في المملكة اليوم (الأحد)، أن اللقاحات لها أثر كبير في تراجع الإصابات اليومية.

وحول المدى الزمني للجرعات التنشيطية للقاحات، أكد العبد العالي أنه لا يوجد دراسات تحدد المدى الزمني للجرعات التنشيطية للقاحات ضد كورونا حتى الآن.

وشدد على أن الجرعات التنشيطية تمت بناءً على دراسات عالمية ومحلية لخبراء ومتخصصين، والهدف الأساسي منها هو جعل مستوى الحماية الممتاز ضد المرض الشديد أكثر استمرارية ومعززا لمدة أطول.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تأكيداً لدورها المتميز في إعداد وتأهيل الكوادر البشرية .. آل مرزوق يسلم رخصة تدريب لأكاديمية الشركة السعودية للخدمات الأرضية

د.وسيلة محمود الحلبي سلّم نائب المحافظ لسياسات التدريب والجودة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.