في اليوم العالمي للدفاع المدني ” كلنا مسؤول”

 

بقلم / د. أشواق بنت صالح الجابري *

 

شاركت المملكة العربية السعودية في الأول من مارس 2022م دول العالم باليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار” سلامة الإنسان بناء ونماء” ويهدف الاحتفال إلى الإشادة بالدور الكبير الذي تضطلع به أجهزة الدفاع المدني ومنسوبيها.

إن القطاعات الأمنية في وطني الحبيب المملكة العربية السعودية تعمل بكفاءة مشهودة وحرص شديد على حماية مكتسبات الوطن وممتلكاته وثرواته ، وبالدرجة الأولى حماية المواطن وهو أغلى ثروات الوطن والمستفيد الأول من كل ما يحققه الوطن من مكتسبات حضارية وتنموية. وحماية المواطن والوطن تعني أيضاً لدى ولاة الأمر – حفظهم الله – حماية المقيم الذي هو أمانة في وطني الغالي .كما يهدف الاحتفال إلى التأكيد في الوقت ذاته على أن الكوارث والأخطار الطبيعية والبشرية قد أصبحت اليوم مشكلة دولية تتجاوز الحدود بعد أن أصبح العالم قرية صغيرة يتأثر بعضه ببعض .

إن من أفضال الله سبحانه وتعالى الكثيرة على بلادي الغالية أن حباها برجالٍ أوفياء مخلصين لا يدخرون جهداً في سبيل الإسهام بعطاءاتهم وإنجازاتهم في دفع عجلة التنمية والتطور وتنفيذ برامج وخطط الدولة التي تهدف دائماً إلى كل ما يرجى منه رقي المواطن والوطن ونهضته ويؤكدون علمياً وفي كل مناسبة على حسن اختيار ولاة الأمر – حفظهم الله – للرجال العاملين والأكفاء المخلصين من أبناء هذا الوطن القادرين على تحمل مسؤولياتهم والقيام بواجباتهم في كافة الأجهزة والإدارات المختلفة.. ولا شك أن الدفاع المدني هو أحد أهم هذه القطاعات الأمنية التي تعمل بكل ما أوتيت من قوة لسلامة الوطن، والمواطن، والمقيم، والممتلكات. فمليون تحية وتقدير واحترام لرجال الدفاع المدني أينما كانوا.

ففي هذا اليوم العالمي وكل يوم ” كلنا مسؤول ” فلنكن دائماً وأبداً عوناً مع رجال الدفاع المدني، وأن نكون داعمين للسلامة دارئين للأخطار دعاة أمن وسلام ومحبة.. فما أروع العمل بوجود السلامة والأمن والأمان في وطني الحبيب التي يحرص عليها ولاة أمرنا حفظهم الله وما أجمل الحياة بوجود رجال الوطن الذي يقومون على حمايته وحماية الإنسان فيه وحماية ممتلكاته ،

فلنمنح السلامة والأمن للجميع . ونتمنى السلامة للجميع ولنعشْ في مجتمع آمن سليم.

 

سيدة أعمال سعودية*

مدربة معتمدة*

*رئيس مجلس إدارة مجموعة أشواق الجابري للتجارة

 

 

عن د. وسيلة الحلبي

شاهد أيضاً

مملكة الإنسانية

  بقلم/ مشاري محمد بن دليلة* المملكة العربية السعودية منذ بزوغ فجرها على يد مؤسسيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.