تفاعل وإقبال مجتمعي كبير مع فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بجازان ..

عبدالله مشهور
يستمر تفاعل وإقبال جميع أطياف المجتمع والجهات الحكومية والأهلية مع فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمنطقة جازان ومحافظاتها ، وذلك منذ تدشين فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار ” سلامة الإنسان بناء ونماء” من قبل سمو أمير منطقة جازان.

حيث بدأت جميع إدارات الدفاع المدني بالمنطقة بافتتاح وتدشين معارضها المقامة بهذه المناسبة وبتعاون مع كافة الجهات بالقطاعين العام والخاص ، وبمشاركة مجموعة من متطوعي الدفاع المدني ؛وذلك بالاحتفال بهذه المناسبة على مدار الأيام الماضية، حيث شهدت جميع إدارات الدفاع المدني بالمنطقة زيارات متبادلة ومكثفة مع كافة القطاعات ، و شهدت هذه المعارض إقبال وتفاعل كبيرين من قبل الطلاب والطالبات ومنسوبي القطاعات الحكومية والأهلية والتي احتوت أقسامها على جوانب تعريفية بأعمال ومهام الدفاع المدني ودوره الأساسي في الحفاظ على سلامة المجتمع من تداعيات الكوارث والاخطار وحماية الأرواح والممتلكات.

وتضمنت هذه المعارض جوانب توعوية وقائية عن الكوارث والأخطار وانواعها وكيفية التعامل الأمثل معها وتم خلالها توزيع اعداد من المطبوعات والنشرات والبروشرات التوعوية وعرض مواد وافلام مرئية توعوية. أيضاً تحلت الشوارع والميادين بتركيب لوحات توعوية عن المخاطر وكيفية التعامل معها بالشوارع الرئيسية بمدينة جيزان ومحافظات المنطقة وذلك لإيصال رسالة السلامة لجميع الاطياف بشتى الوسائل التوعوية .

كذلك بدأت الكثير من المدارس بالمنطقة بقسميها طلاب وطالبات بمختلف المراحل بتفعيل الفعاليات بكثير من الأنشطة والمسابقات التوعوية بين الطلبة وتخصيص الدقائق الأولى من الحصص الدراسية في إعطاء نبذة عن اليوم العالمي للدفاع المدني وشعاره وأهدافه واهمية الالتزام بمتطلبات السلامة في كل موقع وخاصة في المنزل والمدرسة وذلك لإيصال رسالة السلامة وتعزيز الوعي الوقائي عن الأخطار .

من جهة أخرى يزداد الاقبال على معرض الدفاع المدني بمدينة جيزان والمقام في مهرجان جازان الشتوي بالكورنيش الجنوبي من قبل زوار المهرجان من المواطنين والمقيمين والأطفال بمختلف الاعمار والفئات .
الجدير بالذكر ان المعرض بمدينة جيزان متاح للزيارة لجميع فئات وشرائح المجتمع حتى يوم الاحد الموافق ٦ مارس بمهرجان جازان الشتوي بالكورنيش الجنوبي مع استمرار عقد المحاضرات والندوات التوعوية بالمنطقة .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تدشين أسبوع البيئة بمشاركة المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

سلطان حلمي ـ متابعات نيابة عن رئيس الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور حسن عبدالمنعم العوفي دشن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.