طالبات من جامعة عفَّت يَزُرنَ (بر جدة) للتعرف على برامجها المجتمعية

عبد القادر رضوان – جدة

قام فريق من طالبات جامعة عفت بزيارة لجمعية البر بجدة بهدف التعرف على برامجها المجتمعية التي تلامس حاجات الأسر والأيتام ومرضى الفشل الكلوي.. وذلك في إطار مشروع دراسي تقوم به الطالبات لعدد من الجمعيات الخيرية للتعرف على برامجها ومشاريعها.
وقد اجتمع فريق الطالبات بالرئيس التنفيذي للجمعية المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي بحضور الأستاذ خالد بن ضيف الله الزهراني مدير إدارة الدعم المؤسسي بالجمعية والأستاذ عبد القادر عوض رضوان المستشار الإعلامي والأستاذ عمر باجرش رئيس قسم التسويق والاتصال.
حيث استعرض الرئيس التنفيذي عبر العرض المرئي إنجازات الجمعية منذ تأسيسها قبل 40 عاماً، موضحاً بالأرقام تفاصيل البرامج التي تقدمها لخدمة المجتمع ولتحقيق استراتيجيات الجمعية المواكبة للرؤية التنموية.
وبيّن الحكمي حرص الجمعية على تحقيق الاستدامة في العمل الخيري لتمكين المستفيدين من برامجها، مستعرضاً حزمة الأنشطة التي تقدمها في مجال تدريب وتأهيل وتمكين الأسر محدودة الدخل، وتمكين الأيتام من الجنسين من نزلاء دور الضيافة التابعة للجمعية أو الأيتام المقيمين لدى أسرهم، مع الحرص على دمجهم المجتمعي عبر عدد من البرامج المتنوعة، ناهيك عن متابعة قدراتهم ومواهبهم وتنميتها ومتابعة تعليمهم وتأمين استقرارهم الأسري والوظيفي.
كما استعرض الحكمي برامج مراكز الغسيل الكلوي التابعة للجمعية (مركز هشام عطار ومركز عبد الكريم بكر الطبي)، والتي قدمت أكثر من نصف مليون جلسة غسيل كلوي من خلال ما يقرب من 80 جهازاً للغسيل مزودة بأحدث التقنيات مع تقديم الخدمات الطبية والعلاجية قبل وبعد الغسيل وحزمة من برامج التوعية التثقيفية للمرضى.
كما تم عرض فيلم وثائقي عن الجمعية، وفيديو تصويري لمشروعها التجاري الاستثماري (Jeddah Destination) الذي سيتم تدشينه على مقر الجمعية قريباً لدعم استدامة العمل الخيري.
وقد تداخلت الطالبات الزائرات بعدد من الأسئلة عن تفاصيل برامج الجمعية الحالية والمستقبلية، مبديات إعجابهن بتلك البرامج وبالتحول الرقمي الذي نفذته الجمعية خاصة في تدشينها لأجهزة الخدمة الذاتية ومنصة البر الإلكترونية بهدف تمكين واستدامة العمل الخيري.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مراكز غصون المستقبل للرعاية النهارية تحتفل بنهاية العام التأهيلي للطلاب والطالبات ١٤٤٥هـ.

الدمام – مريم المقبل بحضور الأستاذ فهد بن راشد العميره مدير وحدة الاشراف الاجتماعي بفرع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.