الشؤون الإسلامية تدشن معرض “المصحف الشريف” بمكة المكرمة

فهد السميح/ الرياض
دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالأمانة العامة للمعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، يوم أمس السبت التاسع من شهر شعبان الجاري، معرض “المصحف الشريف” الذي يقام في مبنى فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، ويستمر لمدة ١٤ يوم.
وأوضح مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سالم بن حاج الخامري ــ خلال حفل التدشين ــ أن هذا المعرض يسلط الضوء على جهود الدولة وعنايتها بكتاب الله عزوجل، وما قامت به من إنشاء أكبر مجمع على مستوى العالم لطباعة المصحف الشريف، حيث ينتج أوثق نسخة من القرآن الكريم على مستوى العالم.
وأبان الخامري أن إنتاجية المجمع بلغت أكثر من 345 مليون نسخة من جميع الإصدارات منذ إنشائه، مما يدل على حرص الدولة وعنايتها بكتاب الله عزوجل، منوهاً بمتابعة وتوجيهات معالي الوزير المشرف العام على المجمع الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بالمجمع وإصداراته، حيث كان الإنتاج في السنوات الماضية 8 مليون نسخة تقريبا، والآن ــ وبحمد الله ــ وبدعم سخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصلت طباعة المصحف إلى 20 مليون نسخة سنوياً.
وفي ختام تصريحه، أكد الدكتور سالم الخامري أن جميع هذه الأعمال والعناية الكبيرة التي تقدمها الدولة لخدمة كتاب الله هي لجميع المسلمين في أنحاء العالم، داعياً الله تعالى لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود ــ رحمه الله ــ أن يجزيه خير الجزاء على إنشاء هذا المجمع، وأن يجزيه عن الإسلام والمسلمين، ولولاة أمرنا في هذا البلد المعطاء الذين يعنون بكتاب الله العناية الكبيرة وتوزيعه على المسلمين في جميع أقطار العالم.
الجدير بالذكر، أن المعرض يهدف إلى تمكين زواره من الاطلاع على الجهود التي تقدمها المملكة في مجال نشر وطباعة القرآن الكريم، كما يستعرض الوسائل والتقنيات الخاصة بخدمة القرآن الكريم، وآلية طباعته ونشره، ومراحل الطباعة وملامح التطوير الشامل الذي يشهده المجمع.. كما سيتم عرض مجموعة من إصدارات مجمع الملك فهد، والمخطوطات القديمة والتقنيات الحديثة المعاصرة، والتي تهدف إلى إيصال الرسالة إلى المسلمين وتقريبهم من القرآن الكريم.. كما يهدف إلى إبراز الأعمال الكبيرة التي تقوم بها القيادة الرشيدة في خدمة الإسلام والمسلمين، والعناية بالقرآن الكريم، وأهمية إطلاع المجتمع عليها بمختلف شرائحه؛ اتساقاً مع رسالة الوزارة في غرس القيم والانتماء للوطن وقيادته.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“وقاء” و “التعليم” يُقيمان ورشة عمل للتعريف بسوسة النخيل الحمراء

عسير – سهام الزهراني أقام فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.