” البرغش ” في ندوة بقيصرية الكتاب بعنوان : “التطوع وأثره على المجتمع”

الرياض _ فهد السميح

بحضور عدد من المثقفين والكتاب والإعلاميين ورواد العمل المجتمعي وفي مقدمتهم كلاً من : د. حزام الزهراني “مستشار إعلامي” والشاعر الكبير خالد المجاهد “شاعر الوطن” وسعادة المهندس سعد الجمعان “مدير مكتب السعادة المجتمعية” والأستاذ محمد قرهم “قائد مجموعة التعليم بالترفيه” وعدد من نجوم الإعلام ورواد النشاط الأستاذ عبدالله الصايغ
الأستاذ ياسر بن مضواح، الأستاذ عبدالمحسن السناني، أقامت قيصرية الكتاب يوم الخميس المرافق ١٤٤٣/٨/١٤هـ بمقرها بساحة العدل وسط العاصمة الرياض وبالتعاون مع ديوانية آل حسين التاريخية ندوة بعنوان ” التطوع وأثره على المجتمع ” حيث قدّم الندوة عضو ديوانية ال حسين التاريخية ومؤسس مبادرة فينا خير المدرب الأستاذ عبيد بن عبدالله البرغش وأدارها الإعلامي أ. يحي زيلع .

وقد ارتكزت محاور الندوة على العمل التطوعي وما يخصه من تعريف وإيضاح عن مفهوم العمل التطوعي حيث تناول مدير الندوة
أ. يحي زيلع عدة جوانب هامة تتعلق بالعمل التطوعي للحديث عنها من قبل مقدم الندوة أ. عبيد البرغش والذي تطرق لعدة نقاط ومنها الاهتمام الكبير من القيادة الحكيمة لبلادنا بدعم الأعمال التطوعية وما أفرزته الجائحة من تكاتف أبناء المجتمع تطوعياً في كافة المجالات ، كما تحدث عن الواجبات والمسؤوليات التي يجب على الفرد المتطوع التحلي بها وبالمقابل عن الجهات الإشرافية ودورها المناط بها تجاه أبنائها المتطوعين والذين لم يدخروا جهدًا في سبيل خدمة وطنهم ومجتمعهم .

بعد ذلك بدأ أخذ المداخلات مع ضيوف القيصرية والذين شاركوا بجمالية الندوة وأهمية موضوعها حيث لاقت تفاعلا من الجميع

بعد ذلك قام المشرف العام على قيصرية الكتاب الأستاذ أحمد الحمدان بتكريم ضيوف الندوة أ. عبيد البرغش
و أ. يحي زيلع على جهودهم في أحياء الندوة بموضوعها الثري .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

درر الشعر ” نهج المحبة “

د. وسيلة محمود الحلبي لوحة شعرية تميزت بروعة التصوير وقوة التعبير رسمها شعرا وجسدها مشاعرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.