المشاركون في مهرجان أمي أرض السلام: الفنان التشكيلي لديه رسالة عبر لوحاته..

 عبد العزيز العنزي:الجوف

اختتمت مساء أمس الثلاثاء فعاليات معرض فِنان (أمي أرض السلام) والذي أقيم في مركز عبد الرحمن السدير (دار العلوم) في منطقة الجوف ، بمناسبة يوم الأم الذي صادف يوم 21 مارس، واستمر لمدة يومين ،وشارك فيه عدد من الفنانين التشكيليين في المنطقة . وكان لنا لقاء مع عدد من المشاركين من الفنانين والمشاركين.
في البداية تحدث فنان النحت الأستاذ محمد السلامة فقال: بفضل الله شاركت في عدة مهرجانات وفعاليات ومبادرات عديدة في منطقة الجوف ، كما سبق وأن شاركت في مسابقة أمير منطقة الجوف وحصلت على المركز الأول بالنحت ومشاركاتي دائماً في المهرجانات الوطنية وغيرها، ولكن أجد هناك قلة في التغطيات الإعلامية بالمنطقة ، وعدم إبراز الفنانين في المجالات الإعلامية.

كذلك أقدم شكري إلي صحيفتكم التي كانت معنا منذ أول يوم ، ونتمنى أن يكون هناك مزيد من الأخبار عن الفنانين التشكيليين، حيث تزخر المنطقة بعدد كبير من الجنسين.

كما تحدث إلينا عدد من الفنانين وهم : عبدالله الحمدان وأحمد الحزيم ويوسف الشراري، والذين قدموا شكرهم إلى مركز عبدالرحمن السديري (دار العلوم) وقالوا : لقد أتاح الفرصة لنا كفنانين للمشاركة في معرض فِنان (أمي أرض السلام)
معتبرين المرأة باقة ورد وشجرة ظليلة، وهي الأم رمز العاطفة والحنان، وهي نبض الحياة وبهجتها، وهي التفاؤل وكل الألوان المبهجة، فالمرأة لا تغيب عن لوحاتنا.
كما أعربوا عن أمنياتهم بزيادة عدد المعارض داخل الجوف وخارجه حتي نقول للجميع إن الفنان التشكيلي لديه رسالة عبر لوحاته..
أما الفنانة زهره مدالله الكريع عبرت عن سعادتها بالمشاركة مع مركز عبدالرحمن السديري الثقافي (دار العلوم ) من خلال معرض فنان “أمي أرض السلام ” وقالت “شاركت بخمس لوحات إحداها عن الأم ، حيث تمثل اللوحة دور أم تحمل طفلها وتنظر إليه ، بالإضافة للأجنحة البيضاء كرمز للسلام والحب والنقاء.
وأكدت الفنانة بلسم الشافي على أن الفن التشكيلي نافذة من نوافذ حب الحياة ، وقالت “شاركت في فعاليات فِنان أمي أرض السلام بأربعة  لوحات جديدة ، ولوحتين سبق أن شاركت بهما.
ومن ناحيتها اعتبرت الفنانة مجد فايز المعيقل أن مشاركتها في يوم الأم برسمه باقة ورد كتعبير عن الطفل ، وقالت لأني أرى أن الأم في حملها وتربيتها كأنها تقدم للمجتمع زهور يانعة،  أما باقي مشاركاتي فانا انتهج مدرسة الدمج ما بين الخيال والواقع لأعبر عن نظرتي للعالم.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

كهف بني حرام وغار السجدة

المدينة المنورة- سمير الفرشوطي قصة كهف “بني حرام” ودوره في حماية النبي أثناء غزوة الخندق.. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.