مايكروسوفت للشركات الناشئة« و »مكتب أبو ظبي للاستثمار« يرحبان بالدفعة الثانية من برنامج GrowthX Accelerator””  

الدمام- فتحيه عبدالله

أعلنت »مايكروسوفت للشركات الناشئة« بالتعاون مع »مكتب أبو ظبي للاستثمار« عن الدفعة الثانية المكونة من 21 شركة ناشئة في برنامج GrowthX Accelerator”” داخل المنطقة.
وينظم برنامج مسرع الأعمال GrowthX Accelerator””، الذي يمر في عامه الثاني، في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مكتب أبوظبي للاستثمار ومايكروسوفت، بهدف تسريع وتيرة الفرص المتاحة للشركات الناشئة، وسد الثغرات بينها وبين الشركات الكبيرة في جميع أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتمكينها من العمل مع بعضها البعض لمعالجة التحديات التي تواجهها.
وستعمل  »مايكروسوفت للشركات الناشئة» كأداة ربط بين شركاء الدفعة الثانية من البرنامج والممثلين بكلًا من “اتصالات” ؛ “اللولو  هايبرماركت” ؛”DHL” ؛ ”EY” ؛ ” PwC” ؛ ”Koç Holding” وبين الشركات التي سجلت في النسخة الثانية والمكونة من 21 شركة ناشئة، حيث ستتولى الـ 21 شركة مهمة ايجاد حلول للتحديات التي تواجه شركاء البرنامج وطرح أفكار تجارية لهم.
وبهذا الصدد ، أكد محمد الظاهري، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع المؤسسات التجارية في مكتب أبوظبي للاستثمار على أن أبوظبي لطالما كانت رائدة في تسخير التكنولوجيا المتقدمة والاستفادة منها لترسيخ أسس الاقتصاد المستدام وتعزيز تنافسيته، وأشار إلى أن نهج المكتب يتمثل في دعم وتمكين الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المبتكرة للمساهمة في تسريع وتيرة الابتكار وتعزيز ريادة الأعمال ، منوهًا إلى أن شراكتهم مع »مايكروسوفت للشركات الناشئة« عبر برنامج GrowthX Accelerator”” تعتبر خطوة مهمة نحو تحقيق هذه الإستراتيجية. ونتطلع إلى مشاهدة ابتكارات المجموعة الثانية من الشركات الناشئة المشاركة في هذه الدورة”.
ومن الجدير بالذكر أن البرنامج الذي يمتد على مدار 12 أسبوعًا يضم ورش عمل ودورات تدريبية افتراضية وحضورية، بالإضافة إلى سلسلة من العروض والفعاليات، وستشمل المجالات الرئيسية التي يتناولها البرنامج التمكين التكنولوجي والابتكار والتوجيه الإرشادي ، ودعم عملية الانتقال للوصول إلى سوق العمل ، واعداد المستثمرين والشركات بالشكل اللازم ، فضلًا عن أيام مخصصة لعرض تجارب ومشاريع الشركات والمستثمرين.
.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ماسك يعلن نجاح زرع شريحة دماغية في أول إنسان

متابعات _ بسام العريان قال إيلون ماسك مؤسس شركة «نيورالينك» إن أول مريض من البشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.