اتحاد كرة السلة السعودية ينهي برنامجها التدريبي بالمدينة المنورة

أحمد حبيب/ المدينة المنورة

اختتم الاتحاد السعودي لكرة السلة بالتعاون مع وزارة التعليم ووزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة السلة برامج تدريبية في كرة السلة بإدارة التعليم ( إدارة النشاط)بمنطقة المدينة المنورة ،تستهدف تدريب أكثر من 1300 معلم ومعلمة للتجهيز لإقامة دوري المدارس على مستوى المملكة.

وسيطبق برنامج مخصص من الاتحاد الدولي لكرة السلة خاص بالمدارس “Ball ‘in Schools” تحت إشراف المحاضر الدولي ميلان كوتر وانتهت الدورة الأولى في مدينة جدة، بحضور 50 معلماً، جرى خلالها تقديم محاضرات نظرية وتدريبات عملية على مدى 4 أيام، وستبدأ الدورة الثانية بمدينة الرياض الأسبوع القادم، ومنها إلى المناطق الأخرى بالمملكة، وسيتم خلال الدورة أيضاً تدريب مدربين محليين للمساعدة في تدريب المعلمين بالمناطق المختلفة.

من جانبه أوضح رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الدكتور غسان طاشكندي أن البرنامج سيسهم في توسيع قاعدة كرة السلة والوصول إلى أكبر عدد من الممارسين وبالأخص تدريب واكتشاف اللاعبين الموهوبين وتطبيق الاستراتيجيات التي تتواكب مع المرحلة الحالية بالاهتمام في الألعاب المختلفة الذي يصب في تطوير هذه الألعاب ومن ضمنها كرة السلة، مشيراً إلى أنهم في الاتحاد يسعون من خلال هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة التعليم إلى الاهتمام بصغار السن وهم نواة تطوير لعبة كرة السلة
وفي مبادرة جميلة جدا قام متدربين الدورة من معلمين إدارة تعليم المدينة بتكريم مدربين الاتحاد السعودي لكرة السلة وذلك بعد ختام الدورة التدريبية داخل صالة الأمير نايف الثانوية بمشاركة مدير المدرسة الأستاذ محمد الشنقيطي والأستاذ حضيض بن زيد كمبادرة الأولى من نوعها بوجود الحكم السعودي ومحاضر بقانون كرة السلة أحمد بن حبيب .
وبنهاية الدورة التدريبية شكر المدربون من اتحاد السلة جميع معلمي التربية البدنية الذين حضروا وشاركوا على جهودهم وإصرارهم على تقديم كل شيء بعالم كرة السلة مما يعود بالنفع لمدارسنا والأندية ومنتخباتنا.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

قدم شكره للقيادة على دعمهم الكبير خلال حفل افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض .. عبد الله بن فهد: أدعوكم للاستمتاع بتجربة رياضية لا تُنسى على أرض السعودية

عبد العزيز عطية العنزي – الرياض: أقيم اليوم الخميس حفل افتتاح فعاليات النسخة الـ 45 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.