(تعزيز الأمن الفكري).. دورة تدريبية في الهيئة الملكية بالجبيل

الجبيل- فتحيه عبدالله

نفذ فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية الشيخ فهد بن فيصل الثبيتي دورة تدريبية بعنوان (تعزيز الأمن الفكري) استهدفت قادة ومنسوبي الهيئة الملكية بالجبيل .
وركزت الدورة على مفاهيم الأمن الفكري ، والتيارات والاتجاهات الفكرية المعاصرة ، والشبهات الفكرية المعاصرة ، ومهدّدات الأمن الفكري ، ودور الحوار ومؤسسات التنشئة الاجتماعية في تعزيزه ، إضافة إلى تسليط الضوء على جهود المملكة العربية السعودية في تعزيز الأمن الفكري .
وأكّد ” الثبيتي ” ، أن البرنامج التدريبي يهدف إلى إكساب المتدرب عدداً من المهارات والمعارف التي تسهم في رفع مستوى تعزيز الأمن الفكري من خلال فهم أسباب الانحراف الفكري ومصادره ومهدّداته ، والتعرُّف على استراتيجية المملكة العربية السعودية في مجال الأمن الفكري .
كذلك بين الآثار السياسية والاجتماعية والاقتصادية للتطرف الفكري ، والكشف عن أهم الشبهات والمعتقدات التي يحملها أصحاب الفكر الضال .
و تحظى هذه البرامج التدريبية بمتابعة معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند ، وتأتي ضمن خطط الرئاسة العامة الوقائية المحققة لتطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – أيدهما الله – .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مستشارة تربوية: استخدام الأطفال للأجهزة الإلكترونية يستدعي نظاما دقيقا

قالت داليا الدهلوي المستشارة في القيادة التربوية للأطفال والمراهقين، إن الوالدين يجب أن يكون لديهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.