أنغامي تحدّث خوارزميتها لمساعدة عشاق الموسيقى والفنانين على مواكبة التوجهات المتغيرة والأغاني الأكثر استماعاً

عبد الله الينبعاوي ـ الرياض :

أعلنت أنغامي عن تحديث مبتكر على قوائم الأغاني الأكثر استماعاً مع استمرارها بتحسين منصتها وتقديم أفضل تجربة ممكنة لأكثر من 70 مليون مستخدم.

وعملت أنغامي، منصة بث الموسيقى والترفيه الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمدرجة في بورصة ناسداك بالرمز ANGH، على تحديث خوارزمية هذه القوائم الموسيقية لتعبر بأفضل شكل ممكن عن أكثر المقطوعات الغنائية والموسيقية شهرة واستماعاً على الإطلاق.

وبوجود أكثر من 70 مليون مستخدم لمنصتها، تعتبر قوائم الأغاني الأكثر استماعاً في أنغامي، المرجع الرئيسي لاختيار المقطوعات الموسيقية والغنائية والاستماع إليها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقامت الشركة مؤخرًا بتحديث خوارزميتها لضمان مواكبة المستخدمين والفنانين لمشهد البث الموسيقي المتغير باستمرار. وحول ذلك، قال إيلي حبيب، الشريك المؤسس في “أنغامي”: “مع استمرارنا بترسيخ ريادتنا الإقليمية في تقنية البث الموسيقي والغنائي، بات من المهم الحفاظ على الشفافية وتمكين المستخدمين من مواكبة أحدث الأغاني وأكثرها شعبية، وهو أمر تضمنه قوائم الأغاني الأكثر استماعاً التي نقدمها، حيث تطلعهم على كافة المستجدات في هذا المجال. كما ندرك أهمية هذه القوائم وتأثيرها على رحلة الفنانين وخيارات المستخدمين يومياً، لذلك نحرص على ضمان عدم تعرضها للاحتيال أو محاولات التلاعب بالأرقام والإحصائيات”.

وتتميّز خوارزمية إنشاء قوائم الأغاني الأكثر استماعاً حالياً بتقنية التحقق من الاحتيال المدمجة والمتطورة، حيث أن الخورزامية السابقة كانت تسجّل استماع المستخدم لنفس الأغنية بشكل متكرر كنشاط احتيالي. أما الخوارزمية الجديدة فهي قادرة على اكتشاف الاحتيال بدقة أثناء احتساب عدد الأشخاص الذين يستمعون لأغنية متكررة طوال اليوم. كما أنها تأخذ بعين الاعتبار الأغاني والأعمال الصادرة في الماضي والتي عادت إلى الظهور والتداول من جديد على وسائل التواصل الاجتماعي واكتسبت شهرة مرة أخرى – وليس الأغاني والإصدارات الجديدة فقط.

تضم قائمة هذا الأسبوع، نخبة من الفنانين مثل عمرو دياب، وديو مارشميلو ونانسي عجرم، وأصالة ويتنافسون لتصدر قائمة أنغامي العالمية. إلا أن الأغاني الأقدم مثل أغنية سيا  Unstoppable التي أطلقتها في العام  2016  ، وأغنية Tom Odell  2013 بعنوان Another Love، نجحت بحجز مكانها ضمن قائمة الأغاني الأكثر استماعاً. وإضافة لذلك، تواصل أغنيتا البخت لويجز و’As It Was لهاري ستايلز حضورها في القائمة من إطلاقها.

وأضاف حبيب: “انطلاقاً من حرصنا على الاستماع لمتطلبات الفنانين في المنطقة، ومواكبة المؤشرات والتوجهات الموسيقية المحلية والدولية، وتلبية تطلعات جمهورنا، أعدنا تصميم أسلوب عمل قوائم الموسيقى الأكثر استماعاً باستخدام أحدث التقنيات وبمساعدة فرق عمل عالمية تضم أفضل المهندسين وعلماء البيانات. ومع تحديثها يومياً، باتت هذه القوائم تعتمد بشكل رئيسي على عدد مرات الاستماع في اليوم السابق، وليس على المستخدمين، وبحد أقصى يبلغ 100 عملية استماع لكل مستخدم. وليس هنالك أي اختلاف في التقييم بين الأغاني القديمة والجديدة، حيث يتم التعامل مع جميع الأغاني على قدم المساواة دون النظر لتاريخ الإصدار”.

وتحرص أنغامي على تحديث خوارزميتها باستمرار لمواكبة التغيرات الحاصلة في توجهات الاستماع للموسيقى. واستقطبت المنصة منذ إطلاقها في عام 2012 عشاق الموسيقى الراغبين بمشاركة لحظات مميزة مع أصدقائهم في أي زمان ومكان، ليتمكنوا بفضل المنصة من مواكبة أحدث التوجهات الموسيقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يمهد طريق الأغاني القديمة لدخول قوائم الأغاني الأكثر استماعاً بعد إطلاقها بعقود. ولا يقتصر الدخول إلى هذه القوائم على عدد محدد للأغاني لكل فنان أو في كل ألبوم، لتصبح بمثابة مقياساً موثوقاً لحالة قطاع الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،  وستواصل أنغامي إصدار قوائمها الأسبوعية كل يوم إثنين باستخدام الخوارزمية الجديدة.

وتواصل أنغامي الارتقاء بمنصتها تماشياً مع التزامها بتقديم تجربة استخدام متفوقة وقائمة على أحدث التقنيات، للحفاظ على مكانتها كمنصة رائدة لبث الموسيقى والترفيه في المنطقة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الهندسة الغذائية .. لقاء في صالون نَبل الثقافية

عبد العزيز عطية العنزي  عقد( صالون نَبل الثقافية ) لقاء بعنوان : الهندسة الغذائية ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.