قمة جدة .. قمة القمم

بقلم المستشار/ أحمد بن علي آل مطيع
المملكة العربية السعودية منذ توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه وهي تسير بخطى سياسية ثابته وإيمان دولي بأهمية دور السياسة الراشدة السياسة الحكيمة السياسة الواعية التي تستوعب الأحداث وترقب المشهد وتؤثر فيه وتتفاعل معه فالمملكة العربية السعودية عضو فاعل في منظمة الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة أوبك ومنظمة الفاو ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة رابطة العالم الإسلامي ومنظمة جامعة الدول العربية ومنظمة مجلس التعاون الخليجي.
فهي في سياستها الدولية والشرق أوسطية والإقليمية ومحيطها الخليجي تقوم على احترام العهود والمواثيق والشرعية الدولية واحترام سيادة كل دولة ولا تتدخل في الشأن الداخلي للدول ولا تسمح في الوقت ذاته للتدخل في شأنها الدولي والمحلي أو القفز على برامجها وأنشطتها ورؤيتها ورسالتها وأهدافها فهذا خط أحمر غير مقبول الاقتراب منه ومن الجميع .. سياسة المملكة ثابته واقتصادها متين ورؤيتها جبارة وشعبها وفي أبي محب لخير الإنسانية .
تأتي قمة جده في ظرف عصيب وتداعيات خطيرة ومحاولات يائسة لعلاج كثير من المشاكل والأزمات والحروب المنتشرة فى المشهد العالمي.
ولكن الأمل والرجاء في حكيم المسلمين وإمام الخير سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه وسيدي ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود فهما روح الإبداع والقيادة والريادة والتميز في صنع قرار دولي يجير لخدمة الإسلام والمسلمين.
مملكة الفخر فهي قلب العالم الإسلامي الرائد ومهبط الوحي الشريف وترسانة الخير المتدفقة ومنجم العطاء الاقتصادي البترول والطاقة والذهب والفضة والزنك والحديد والفوسفات ومقر كبرى الشركات والمؤسسات والبنوك العالمية ولديها شجرة مباركة وغرسة طيبة ونبتة مميزة آل سعود القوم الكرام بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه ويعاونه ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود حفظه الله ورعاه وكافة أفراد الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الجبار والعظيم.
عرفت المملكة العربية السعودية بحب الخير والفضل والبر والإحسان.. عرفت بمد جسور الصلة والتعاون الدولي مع الجميع .. عرفت ببذل المال في وقت الرخاء والشدة وفي لحظة العسر واليسر وفي لحظة القرب والبعد .. عرفت بحنو على الجميع وروح مشرقة في عالم العطاء .. عرفت بأنها رمز إسلامي مميز وبصمة عربية فاعلة ومحضن خليجي رائع .
له وقفاتها المشهودة ومشاركاتها الرائعة وتفانيها المخلص في قارات العالم أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا وأفريقيا و استراليا وقفت بالمال الوفير والجهد الكبير والعطاء الضافي والصوت الواضح والقوة الكبرى والحزم الثابت بمحاربة الإرهاب والتطرف والغلو .. بمكافحة المرض والجهل والفقر
.. بمنع الحروب والخلافات الدولية /الدولية /والإسلامية/ الإسلامية /والعربية/ والعربية / في كل أزمة عالمية تجد عطاءها يأتي كالمطر .. في كل محنة دولية يصل مددها المبارك .. في الشدة تقف .. في الضائقة تقف.. في المحنة تقف .. في الملمات تقف.. في الجائحات تقف ..
هكذا هي المملكة العربية السعودية بلد يصنع تاريخ المنطقة ويحول الشرور إلى سرور والبلايا إلى عطايا والمحن إلى منح ولدى الذاكرة السياسية العالمية عشرات المواقف التي تثبت صحة كلامي وترفد منطقي وتؤيد حجتي.
تتجه الأنظار إلى هذا النور وطني الشامخ .. وترقبه أوساط السياسة وعالم الاقتصاد .. وتحلق باتجاهه آمال الثقافة ودنيا الإعلام ومحطات المجتمع .. وكانتونات صناعة القرار وأصحاب الأعمال ومسرعاتها فهو إرث خالد وماضي زاهي وحاضر مجيد ومستقبل مشرق .. يده ممدودة في الخير دوما .. وقيادته تعاون في الحق دائما.. وشعبه وفي أبدا.. مريض من يعادي المملكة .. مجنون من لا يرى كل هذه الحسنات الكبيرة .. مذموم من لا يحس بهذه العطاءات الفياضة والمشاريع الكبرى والتحولات المجتمعية في خدمة الإنسانية جمعاء.
بفضل الله سبحانه و تعالى أثمرت الدعوات الزكيات بركات من فضائل وسحائب من عطايا وإغداقات من مكارم ..
السعودي يحب الجميع
السعودي يحترم الكل
السعودي يساعد المحتاج
السعودي ثلاثة قرون رافع الراية
ثلاثة قرون في حب الوفاء والعطاء
السعودي لا يلين ولا ينكسر ولا يستسلم فهمته قوية عالية شامخة كطويق .
رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ الوطن الطموح والاقتصاد المزدهر والمجتمع الحيوي تقوم على مرتكزات كثيرة في الداخل وفي الخارج عمل جماعي حضاري مثمر زاهي منوع واعد يستهدف خدمة المسلمين ورخاءهم وأمنهم والذود عنهم .
سائلا الله العلي القدير أن تحقق قمة جده .. قمة القمم كل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين.
حفظ الله سيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد الأمين وكافة ملوك ورؤساء وأمراء المسلمين والعرب والخليج.
هنيئا للمسلمين جميعا بسعودية عبدالعزيز.. السعودية أرض الخير
عبدالعزيز وكيف ينسى فعله
والعين ترمقه بكل مكان …..

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تتبخر المشاكل مع الهايكنج والطبيعة

المدينة المنورة-سمير الفرشوطي في عالم مليء بالضغوطات والمشاكل، يجد البعض السعادة والهدوء في تواجدهم و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.