هاينج فدك ( بالحائط) يستضيف هايكنج دار الهجرة في برنامج تاريخي لمدة ثلاثة أيام

أحمد حبيب/ المدينة المنورة

بدعوة من نادي هايكنج فدك بمحافظة الحائط باستضافة نادي هايكنج دار الهجرة الحائط(فدك التاريخ) لمدة ثلاثة أيام للمشاركة في برنامج هايكنج فدك للمسار الخامس والعشرين لفريق فدك.

وانطلق بإشراف رئيسي الناديين القائد /محمد سنوسي وقائد فدك ا/عبدالله الريمان بداية يوم صباح الخميس الى مساء يوم السبت بمشاركة عدد كبير من أعضاء الفريقين هايكنج دار الهجرة ونادي هايكنج فدك بمسار 7ك.

وتميز المسار بطبيعة المكان التاريخي ومدينة الحائط الأثرية الوادعة في الجهة الجنوبية من مدينة حائل ، التي تعد من المواقع والأماكن التاريخية البارزة بمنطقة حائل والتي تتميز بما تحتويه من الصور القديمة لوجه المدينة قبل آلاف السنين لكونها تضم الكثير من آثار البنيان والمقابر والبيوت والحصون. وقد عرفت مدينة الحائط قديماً باسم فدك وجميع المواقع الأثرية المنتشرة بمدينة الحائط تعود إلى ما قبل الإسلام والعصر الإسلامي المبكر ، وتمتاز مدينة الحائط بأنها من أبرز المواقع الأثرية والتاريخية القديمة
وكان المسار حول سور الحائط القديمة (فدك) ،تفاعل المشاركون من الفريقين وكان البرنامج متميز ما بين كرم الضيافة وتاريخ المنطقة العريق.
وفي نهاية البرنامج كرما رئيسا الناديين القائد لفدك عبدالله الريمان والقائد لدار الهجرة محمد السنونسي أعضاء الفريقين المشاركين بالبرنامج وتبادلا الهدايا التذكارية بعد ان شكر السنونسي جميع فدك حائل، وقال هذا الكرم ليس بغريب عليكم وبصمة تاريخية لرمز الكرم حاتم الطائي وإرث الجميع يفتخر به.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

المسؤولية المجتمعية بنادي أُحد ينشر ثقافة لعبة كرة الطاولة

بدر الحجيلي – المدينة المنورة بهدف زيادة ممارسين الرياضة المجتمعية بمنطقة المدينة المنورة لرياضة كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.