انطلاق دورة الرخصة الآسيوية C في جازان

جازان – عبدالله عكور

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم دورة مدربي الرخصة الآسيوية C في مدينة جازان بحضور مدير عام فرع وزارة الرياضة بمنطقة جازان الأستاذ إبراهيم بن يحي الرياني ومساعده عقيل بن صالح صعابي ، وتقام الدورة تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتستمر لمدة أسبوعين.

ويحاضر في دورة الرخصة الآسيوية C المدرب الوطني والمحاضر الأسيوي في الاتحاد السعودي الكابتن أحمد حلوي الذي حصل على عدد من الدورات من داخل السعودية وخارجها ومنسق الدورة الأستاذ فيصل باعشن .
واشتملت الدورة على الجانب النظري على مهنة التدريب ومبادئ التعليم والتدريب والوحدة التدريبية وطرق التدريب والاتصال الفعال وعناصر الأداء وحل مشكلات كرة القدم وأسس بناء الفريق والتدريب اللياقي والواجبات والجانب العملي الإحماء الإحساس بالكرة والاستلام والتسليم والتمرير والمساندة والمراوغة والجري بالكرة والسيطرة على الكرة وضرب الكرة بالرأس .

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً في اللجنة الفنية في الاتحاد أقام عدداً من الدورات في الرخصة الآسيوية C ,B , A خلال هذا العام ، وينوي العام القادم تنظيم عدد من الدورات التي تهتم بتخريج المدربين السعوديين للاستفادة منهم مستقبلاً في المنتخبات السعودية والأندية .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

قدم شكره للقيادة على دعمهم الكبير خلال حفل افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض .. عبد الله بن فهد: أدعوكم للاستمتاع بتجربة رياضية لا تُنسى على أرض السعودية

عبد العزيز عطية العنزي – الرياض: أقيم اليوم الخميس حفل افتتاح فعاليات النسخة الـ 45 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.