اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الأول للتنمية المستدامة تحت شعار( موريتانيا نحو القمة )

روافد ـ د. منال النجار 

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني معالي السيد مامودو انيانك ، إسدال الستار على المؤتمر الدولي الأول للتنمية المستدامة بعنوان (من التكوين إلى التمكين) تحت شعار( موريتانيا نحو القمة ) والذي أقيم على مدار ثلاثة أيام من شهر مارس على أرض الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وعبر منصاتها عن بعد .
حيث قدم المؤتمر أفكارا ومشاريع وبحوثا علمية ، كما ناقش كافة محاور التنمية المستدامة من خلال مفكرين و خبراء و مختصين من مختلف أنحاء الوطن العربي .

وقد وصف معالي الوزير المؤتمر أنه يتماشى مع أهداف و توجهات برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزاوي والذي تسهر حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود على تنفيذه .

كما أعرب معالي الوزير عن امتنانه لكل من شارك في نجاح المؤتمر و الذي وصفه أنه مؤتمر دولي ناجح في كل المقاييس .

وقدحضر حفل الاختتام عدة جهات رسمية موريتانية مثل ( جهة نواكشوط، والوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار ، ووكالة ترقية الاستثمارات ) ، وقد قدم كل منهم كلمةً شَكَر فيها جميع القائمين على المؤتمر .
كما تضمن حفل الختام كلمات لشركاء النجاح ، ثم قراءةً لتوصيات المؤتمر ، تلاه توزيع دروع وشهادات الشكر من قبل رئيس المؤتمر الدكتور لمين المختار و أمين عام المؤتمر الدكتورة منال النجار.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين .. وزارة الشؤون الإسلامية تقيم إفطار للصائمين بمسجد الاستقلال بجاكرتا أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا

فهدالسميح/ الرياض نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية في سفارة خادم الحرمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.