فريق بواسل المدينة التطوعي ينفذ المرحله الثانية من المبادرة المجتمعية “القراءة المتجولة”

أمينة فلاتة- المدينة المنورة

ضمن البرامج التي تستهدف شريحة واسعة من المجتمع، نفذ فريق بواسل المدينة التطوعي بثانوية الأمير عبد المحسن ، تحت مظله الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ، بقيادة الاستاذ/ وائل فاخرجي وإشراف مدير المدرسة الأستاذ/ بندر الجابري  المرحله الثانية من المبادرة المجتمعية “القراءة المتجولة” ، في حديقة الملك فهد بالمدينة المنورة .

المبادره تهدف إلى المساهمه في التوعية و التثقيف بأهمية القراءة واستثمار الوقت و الاستمتاع بالقراءة في الأماكن العامة، لتحفيز الذهن و التغذية المعرفية السليمة، و بناء المهارات الحياتية والقدرات، مما يجعل الصغار و الشباب أكثر وعياً و إدراكاً.

هذا وقد تضمنت المبادره عده أنشطه منها :توفير قصص بلغة برايل للمستفيدين من فئة المكفوفين ، الرسم والتلوين ، قراءة قصص باللغة الإنجليزية تحت إشراف دكتور من جامعة طيبة قسم اللغات والترجمه ،  تشخيص قراءة الزائرين من خلال متخصصين من وقف واحة طيبة للتخاطب.
و في استفسار من عضو فريق بواسل المدينة التطوعي الطالب / أحمد الحسيني عن انطباعه بهذه المناسبة قال:
” لله الحمد والمنة، أتقدم بالشكر إلى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة لإتاحة الفرصه لفريق بواسل المدينة التطوعي بثانوية الأمير عبدالمحسن للمشاركة في البرنامج الوطني للمبادرات المجتمعية و الراعي الرسمي للمبادرة جمعية المكفوفين الأهلية ( رؤية)، وشركاء النجاح الذين شاركوا الفريق في إنجاح هذه المبادرة ، كما أتقدم بالشكر إلى إداره وأعضاء الفريق المبدع على الجهد المبذول.

الجدير بالذكر أن الراعي الرسمي جمعية المكفوفين الأهلية رؤية، وشركاء النجاح : أمانة منطقة المدينة المنورة ، الجمعية السعودية للجهاز الهضمي، وقف واحة طيبة للتخاطب، مركز مهارات للعمل التطوعي، فريق صناعة المدربين التطوعي.
و المشاركة المجتمعية من الجمعية السعودية للجهاز الهضمي ضمن فعاليات مبادرة القراءة المتجولة من خلال : مطويات ورقيه  عن أمراض الجهاز الهضمي وطرق الوقاية منها ، وملفات توعية إلكترونية تم إضافتها للمكتبه الإلكترونية لمبادرة القراءة المتجولة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جمعية “كيان” للأيتام تقيم دورة تدريبية بعنوان “الأمن السيبراني والجرائم السيبرانية” لمستفيديها

د. وسيلة محمود الحلبي بهدف تنمية مفهوم الأمن السيبراني والتعرف على أساليب الجرائم الالكترونية وأنواعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.