وزارة الثقافة تنظم مهرجان “أطفال الثقافة” في الرياض.. نوفمبر المقبل

أعلنت وزارة الثقافة تنظيمها لمهرجان مخصص للأطفال بعنوان ” أطفال الثقافة ” تحت شعار “حقوق ومستقبل وهوية”، وذلك في الرياض من 18 إلى 20 نوفمبر المقبل، متضمناً برنامجاً ثقافياً شاملاً يوفّر للأطفال مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية والتعليمية .
ويأتي المهرجان متزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للطفل الذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام، ويتكون من عدة مناطق إبداعية تضم كل واحدة منها محتوى ثرياً، وأنشطة تفاعلية في مختلف القطاعات الثقافية الستة عشر؛ لتُقدم من خلالها رحلة ثقافية إبداعية متكاملة تستهدف هذه الفئة العمرية وتربطها بالثقافة والهوية السعودية .
كما يسعى المهرجان إلى الإسهام في تحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030 من بينها غرس المبادئ والقيم الوطنية وتعزيز الانتماء، والعناية باللغة العربية، وتعزيز قيم الإتقان والانضباط، كما يحرص المهرجان على التوعية بحقوق الطفل في فرص الحياة والتعلم والإبداع الثقافي في مختلف المجالات، إضافة إلى إشراك الأطفال في تجارب تفاعلية تنمي قدراتهم، وتُشعرهم بالفخر بتاريخهم الوطني، وتمنحهم شعور التفاؤل بالمستقبل انطلاقاً من واقعهم المزدهر .
ويأتي تنظيم وزارة الثقافة للمهرجان ضمن مساعيها لجعل الثقافة نمط حياة لجميع أفراد المجتمع، وخلق منصات إبداعية لاستقطاب مواهب الجيل الناشئ، وتنمية قدراته الإبداعية .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

( أبو ) يفوز بجوائز أفضل مطرب وأغنية ولحن في جلوبال ميوزيك أووردز العالمية

جدة – ماهر عبد الوهاب حصد الفنان ( أبو) جوائز أفضل مطرب وأغنية لعام 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.