بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض : لجنة الاعلام والتوعية المصرفية تنفذ ( واع المصرفي ) في ديوانيات الأحياء

عبدالله بن صالح – الرياض

أقامت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية صباح اليوم الأربعاء لقاءات توعوية ضمن مبادرة (واعٍ المصرفي) بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض داخل عدد من الديوانيات بالمنطقة ( ديوانية عليشة – ديوانية لبن – ديوانية الروضة ) حيث تهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي المالي وثقافة الإدخار ومكافحة الاحتيال بين كافة شرائح المجتمع.

وقدم هذه اللقاءات مجموعة من المتخصصين في مجال الوعي المالي والاحتيال، بحضور أكثر من ١٠٠ مستفيد من كبار السن، وشملت المبادرة مواد توعوية وتثقيفية وتجارب في الاحتيال المالي وكيفية مكافحته بوسائل ممنهجة.

وتزود هذه المبادرة المستفيدين بالمعرفة والأدوات اللازمة التي تمكنهم من مواجهة مسؤولياتهم المالية واتخاذ قرارات مالية سليمة، وإدارة أموالهم ومدخراتهم واتخاذهم قرارات مالية صائبة في مجالات الإنفاق والادخار والتخطيط والاقتراض والاستثمار، إضافة إلى توعية المستفيدين بمخاطر وأساليب الاحتيال المالي الحديثة، وتأتي هذه المبادرة لخدمة أحد أهداف رؤية 2030 وهو رفع نسبة ثقافة الادخار للأسر السعودية من 6% إلى 10% ونشر ثقافة الادخار.

حيث جاءت المبادرة ضمن خطة عمل لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية التي تهدف إلى رفع الوعي المالي للمجتمع بخلق برامج ومشاريع تستهدف مختلف الفئات عبر إطلاق برامج تعليمية وحملات توعية وغيرها من المبادرات

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

النائب العام يلتقي عدداً من قيادات السلطات القضائية والدستورية في البحرين

د. وسيلة محمود الحلبي التقى معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب, والوفد المرافق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.