للعام السادس عشر على التوالي بالدمام..” نور” تطلق مخيم إفطار ودعوة مستهدفا 45 الف شخص من الجاليات في شهر رمضان

الشرقية – فتحيه عبدالله

تطلق جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام ” نور ” في شهر رمضان المبارك مخيم الافطار للعام السادس عشر على التوالي مستهدفا 45000 شخص من الجاليات الأجنبية والعربية ، حيث سيتضمن المخيم أنشطة مختلفة للمسلمين الجدد وتقديم الدروس والمحاضرات لهم بتنوع جنسياتهم، والزيارات الميدانية لتعليم الجاليات من خلال برامج تعليمية خاصة تبين محاسن الدين الإسلامي ، بالإضافة إلى تنظيم رحلات عمرة .
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد الهادي الشمري أن المخيم يقام بنجاح للعام السادس عشر على التوالي ، حيث سيقام هذا العام بجوار جامع الفرقان على طريق الملك فهد بالدمام ، مشيرا إلى مشاركة عدد من المتطوعين في أعماله ويصاحب الإفطار دروس رمضانية بلغات عدة وتوزيع مواد دعوية منتقاة بعناية والأحاديث الشريفة طيلة شهر رمضان المبارك .
وأضاف الشمري بأن الجمعية تجسد في هذا المخيم أواصر الترابط الاجتماعي، والتنافس على فعل الخير في شهر رمضان المبارك من خلال مخيم الإفطار ، حيث ركزت أعمالها الدعوية بشكل منظم ، وحافلٍ بالبرامج المنتقاة والنوعية المؤثرة عبر دعاة مؤهلين في إطار تحقيق مستهدفات الجمعية وحرصها على تنويع مختلف الوسائل الدعوية ومن ضمنها مخيم ( إفطار المسلم الجديد ) والذي يهدف الى تعليم المسلم الجديد الإفطار في هذا الشهر الكريم لتعزيز وتوثيق أواصر العلاقة معه .
وأكد الشمري أن الجمعية تقدم مثل هذه البرامج والتي تعمل على إبراز دور المملكة، وجهودها في خدمة المسلمين بمختلف جنسياتهم، ممن يعيشون على أرض الحرمين الشريفين، عبر منظومة هذه البرامج والمبادرات، ذات الأثر في ترسيخ محبة هذه البلاد وما تقدمه من خير في نفوس الجاليات.
يذكر بأن أنشطة جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام لم تتوقف خلال جائحة كورونا ، حيث استمرت أنشطتها ومواصلة رسالتها في المحاجر الصحية والشركات وسكن العمالة الخاص .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو محافظ حفر الباطن يتفقد المستشفى المركزي والتأهيل الشامل .

حفر الباطن – مريم المقبل قام محافظ حفر الباطن الأمير عبد الرحمن بن عبد الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.