مدير التعليم يدشن” فعاليات الأسبوع التقني” بتعليم الخرج

الخرج – فتحيه عبدالله

رعى سعادة مدير التعليم بمحافظة الخرج، أ.د. خالد بن عبدالله العتيبي، صباح اليوم الأحد، انطلاق فعاليات الأسبوع التقني، الذي ينظمه قسم تقنية المعلومات بالإدارة. وذلك بحضور كل من: المساعد للشؤون التعليمية (بنين) عبدالله الزايدي، والمساعد للشؤون التعليمية(بنات) أ.شادية الوادعي ، والمساعد للشؤون المدرسية، علي آل رشيد، وعدد من رؤساء الأقسام والقيادات التربوية (بنين وبنات) والمشرفين التربويين والمشرفات التربويات، ونخبة من المعلمين والمعلمات…

أُفتتح الملتقى (الذي كان حضوريا على مسرح الإدارة، وبث عن بعد عبر منصة “ويبكس” للمستفيدات في قطاع البنات) بالنشيد الوطني، بعده قرأ الطالب/فهد الحماد، آيات عطرة من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير  إدارة  تقنية المعلومات بتعليم الخرج، عصام العتيبي، كلمة بهذه المناسبة رحب في بدايتها براعي الحفل سعادة مدير التعليم، أ.د. خالد العتيبي، وبمساعديه للشؤون التعليمية (بنين/ بنات)، والمساعد للشؤون المدرسية، وبضيف اللقاء د. عابد العنزي، وبكافة الحضور من رؤساء الأقسام والقيادات والمعلمين والمعلمات.
وبين مدير إدارة تقنية  المعلومات في كلمته أن الأسبوع التقني، يقام خلال الفترة من 27 إلى 30/ شعبان، مؤكدا على أن قسم تقنية المعلومات يسعى من خلال تنفيذ هذا البرنامج للمساهمة في تطوير الممارسات التقنية، والاستثمار الأمثل للأنظمة والبرامج التي تقدمها وزارة التعليم .
ثم كرم سعادة مدير التعليم، أ.د خالد العتيبي، ضيف الإدارة، الدكتور/ عابد العنزي بدرع تذكاري شكرا وعرفاناً من الإدارة على مشاركة الضيف.

بعد ذلك بدأت ندوة “الأمن السيبراني” التي أدارها أ.محمد الغامدي ، وقدمها الدكتور/ عابد العنزي، حيث تكلم في مطلعها عن التسلسل التاريخي للأمن السيبراني وأمن المعلومات، كما تحدث في ذلك عن تطور خدمات الانترنت في المملكة، وطرق التعامل مع البيانات والتوسع في خدمات المعلومات. كما استعرض د. عابد، في الندوة المراحل المتقدمة المتوقعة التي ستحملها تقنيات الجيل السادس والمتوقع انطلاقها  في 2030 حيث أشار إلى أن المملكة ستكون أول دولة في الشرق الأوسط في تقديم هذه الخدمة. كما استعرض د. العنزي، التطور التقني لخدمة الانترنت، والفضاء السيبراني، والتهديد والهجمات الإلكترونية، وقدم دروس لما بعد الهجمات. وبعد استعراض المادة العلمية، بدأت الإجابة على المداخلات من الحاضرين والحاضرات…
وفي نهاية اللقاء ألقى سعادة مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية، عبدالله الزايدي، كلمة مختصرة شكر فيها الضيف على المعلومات الإثرائية التي قدمها، راجياً له التوفيق في حياته العلمية والعملية، كما شكر سعادته الحاضرين والحاضرات على إثراء اللقاء.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

فيما حوى أكثر من 35 عملاً فنياً رقمياً وبمناسبة يوم التأسيس :مدير مكتب تعليم الفيحاء يفتتح المعرض التشكيلي «إعتزاز»

جدة – ماهر عبدالوهاب نيابة عن المدير العام للتعليم بمحافظة جدة منال بنت مبارك اللهيبي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.