كرنفال واحتفالية كبرى ونشاطات لافتة في ختام البطولة الرمضانية لذوي الإعاقة الثالثة بجدة

جدة ـ عبد الله الينبعاوي
وسط أجواء رمضانية احتفالية، ونشاطات مجتمعية لافتة، وتفاعل جماهيري ورسمي كبير ، اختتمت أمس البطولة الرمضانية لذوي الإعاقة الثالثة بجدة والتي جرت على ملاعب أكاديمية البطل السعودية وشملت عدة مجالات تنافسوا عليها وأبرزها :كرة السلة للكراسي المتحركة، كرة القدم للشلل الدماغي والاعاقة الذهنية ، البوتشيا للشلل الدماغي، والسباحة، بإشراف فرع وزارة الرياضة بمنطقة مكة المكرمة، وحضور أنور حكمي مدير الأنشطة والفعاليات، والأستاذ مجدي قادري من مكتب فرع وزارة الرياضة، ورئيس مجلس إدارة نادي جدة الدكتور راشد بن زومة، والرئيس التنفيذي الدكتور نعيم مهدي، وأعضاء مجلس الإدارة، وبتواجد د. فاطمة محمد يوسف ناغي مدير برنامج لنبادر بمحافظة جدة والمهندس مازن ابو طالب مستشار برنامج لنبادر بمحافظة جدة ، وعدد من لاعبات الأهلي في كرة اليد ومشاهير السوشيال ميديا وعدد كبير من المهتمين والمختصين والجماهير.

وارتفعت صيحات الفرح للفائزين في النهائيات لفريق معا، وفريق الكاراتيه لأكاديمية البطل السعودي، كما تخللت المباريات فعاليات لافتة بهدف إنجاح الدورة، واضفاء روح المرح على مبارياتها.
وثمن الدكتور راشد بن زومة الحضور الكبير للدورة الرمضانية خصوصاً لنجمات كرة اليد بالنادي الأهلي بطلات المملكة، وحضور العديد من الجهات التطوعية والخيرية والمسؤولين في وزارة الرياضة، الأمر الذي أنعكس بشكل ايجابي على اللاعبين من ذوي الاعاقة، وساهم في رفع معنوياتهم ودفعهم على تقديم المزيد من الجهد للوصول إلى الاحترافية، لاسيما أن عدد كبير منهم يمثلون الوطن في مناسبات اقليمية وعالمية.
وأكد الدكتور نعيم المهدي أن مشاركة الفريق النسائي للنادي الأهلي في تشجيع اللاعبين ودعمهم كان له رونق خاص وأعطى وهج للنهائيات، ولفت إلى الجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل للخروج بالدورة الرمضانية في أفضل صورة، معبراً عن امتنانه لشركاء النجاح من الجهات الراعية التي حرصت على التواجد وتحفيز اللاعبين.
وفيما اعتبرت الدكتورة فاطمة ناغي أن الفعالية كانت بمثابة كرنفال مصغر، أثلج صدور الجميع، وأكدت أنها المرة الأولى التي يشارك فيها فريق “لنبادر” التطوعي مع نادي ذوي الإعاقة بجدة، شدد المهندس مازن ابو طالب عن أهمية هذه البرامج التي تعزز التفاعل المجتمعي بين أبناء الوطن، وتمنح ذوي الاعاقة المزيد من الثقة والقدرة على التألق ومواصلة الطريق، لافتاُ إلى التواجد اللافت لمشاهير السويشيال ميديا، الذين حرصوا على تغطية النهائيات والتفاعل مع النشاطات الكبيرة والحضور اللافت.

وشكر د. نعيم شركاء النجاح ممثلة في وزارة الرياضة وبرنامج لنبادر على تواجدهم ودعمهم الاعلامي للنادي ، وتعتبر هذه البطولة هى الثالثة والتى أصبحت عادة سنوية لإظهار مواهب وقدرات لاعبينا في جميع الرياضات.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

المسؤولية المجتمعية بنادي أُحد ينشر ثقافة لعبة كرة الطاولة

بدر الحجيلي – المدينة المنورة بهدف زيادة ممارسين الرياضة المجتمعية بمنطقة المدينة المنورة لرياضة كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.