أكد أن المملكة نجحت في إعادة هيكلة القطاع.. مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن ماجد: الخدمات الصحية السعودية ضمن الأفضل عالمياً

جدة ـ عبد الله عكور
أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، أن الخدمات الصحية في المملكة باتت ضمن الأفضل عالمياً، بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في تحويل وإعادة هيكلة القطاع، ليكون نظاماً شاملاً وفعالًا ومتكاملاً يقوم على صحة الفرد والمجتمع، يخدم المواطن والمقيم والزائر، ويهتم بمبدأ الرعاية القائمة على القيمة، مع ضمان الشفافية والاستدامة المالية، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
ونوه سموه خلال زيارته إلى مختبرات البرج بجدة، بالتحول الرقمي الكبير الذي يشهده القطاع لمواكبة التطور التقني وتوفير الحلول العاجلة للرعاية الصحية، والتنوع اللافت في تقديم الخدمات، وأطلع على الخدمات الطبية والتشخيصية عالية الدقة التي توفرها مختبرات البرج في مجال التشخيص والاستشارات الطبية في المملكة، عبر شبكة مراجعيها بالداخل والخارج، مشيداً بالتجهيزات المتطورة التي شاهدها في أكبر مختبر مرجعي بالشرق الأوسط.
وأكد الأمير مشعل بن ماجد، أن ما وصلت إليه مختبرات البرج في خططها وتطورها، يأتي انعكاساً للاهتمام الكبير الذي توليه قيادتنا الرشيدة من دعم لامحدود لقطاع الرعاية الصحية، والوصول بالخدمات الصحية في المملكة لتكون ضمن الأفضل عالمياً، منوهاً بضرورة مواكبة التطور التقني في توفير الحلول الرقمية للرعاية الصحية.
والتقى سموه خلال جولته بالطاقم الطبي والإداري في مختبرات البرج، وسلط الضوء على ضرورة العمل الجماعي وأهمية التحول الرقمي في قطاع الخدمات الصحية لتقديمها بشكل سلس وسريع، الشيء الذي يتماشى مع الخطط الصحية التي وضعتها المملكة.
من جهته، عبر الدكتور محمد أمين العضو المنتدب لمختبرات البرج عن امتنانه لزيارة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، مثمناً إشادة مستشار خادم الحرمين الشريفين بالمستوى المهني والطبي في مختبرات البرج، والتي تدل على اهتمام ومتابعة سموه لمستوى الخدمات الطبية التي تقدم لأبناء الوطن.
وأكد أن مختبرات البرج تعمل بشكل حثيث على مواكبة التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع الرعاية الصحية في المملكة، حيث طورت خدماتها بشكل رقمي لتكون متوفرة من خلال جميع المنصات الرقمية تماشياً مع رؤية المملكة 2030، مشدداً على اهتمام المختبرات بالعمل على الالتزام بمواكبة السياسات الوطنية عبر توطين الوظائف والاستثمار بالطواقم البشرية والمساهمة في رفع مستوى الخدمات الصحية وتحسين جودة الحياة.
وأشار إلى أن المختبرات التي تأسست قبل 25 عاما، وبالتحديد في عام 1998، تقدم مجموعة واسعة من الاختبارات محليا دون الحاجة الى إرسالها الى مختبرات خارجية مما يساعد في الحفاظ على سلامة بيانات العملاء، بالإضافة الى سرعة الحصول على نتائج التحاليل والاختبارات المطلوبة، كون مختبرات البرج تمتلك أكبر مختبر مرجعي على مستوى الشرق الاوسط”.
يشار إلى أن مختبرات البرج تصدر أكثر من 16.3 مليون اختبار سنوياً، وحاصلة على 83 اعتماداً دولي، بالإضافة إلى أنها أول مختبـر خاص في المملكة لعلم الوراثة الجزيئية، وتقدم خدمات طبية رقمية غير مسبوقة ونتائج اختبارات فائقة الدقة مدعومة بــ 25 عامًا من الخبرة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

التأهيل الشامل للذكور بالدمام يشارك بفعاليات اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية 2024

الدمام- فتحيه عبدالله شارك مركز التأهيل الشامل للذكور بالدمام ممثلاً بقسم الخدمات الاجتماعية ووحدة العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.