من الرياض.. انطلاق المنتدى العالمي لإدارة المشاريع بمشاركة نُخبة من الخبراء في العالم

عبد الله الينبعاوي ـ متابعات:

انطلق المنتدى العالمي لإدارة المشاريع في نسخته الثانية تحت شعار “المنظومة المتكاملة لإدارة المشاريع: الطريق نحو التميز”، والذي ينظمه معهد إدارة المشاريع – فرع المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض، بمشاركة مدراء المشاريع وصناع القرار وأبرز المهنيين وقادة الفكر في المجال من شتى أنحاء العالم و وسط جدة للتطوير

ويستقطب المنتدى خبرات عالمية و إقليمية؛ لمناقشة العديد من المحاور المتعلقة بقطاع إدارة المشاريع والاطلاع على أحدث الأساليب والتقنيات المتعلقة بالقطاع.

وتأتي مشاركة وسط جدة للتطوير المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، استمرارًا لجهودها في نقل وتبادل الخبرات الواسعة ومناقشة أفضل الممارسات المتعلقة بقطاع إدارة المشاريع. كما يشكل المنتدى فرصة أمام كافة المؤسسات لاستعراض مشاريعها ومبادراتها وأدواتها التي تدعم منظومة الاستدامة في المشاريع والخبرات للخروج بحلول مبدعة تساهم في التنفيذ الناجح للمشاريع الكبرى، وتحسين بيئة الأعمال ومواجهة التحديات ، ودفع عجلة النمو الاقتصادي وتنوعه، تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030 لتحقيق نقلة نوعية للاقتصاد الوطني وإرساء أسس جديدة لتنويع مصادر الدخل في السعودية، من أجل اقتصاد يعتمد على التنمية المستدامة.
وتستعرض خلال جناحها في المنتدى المعالم الأربعة الرئيسية في مشروعها وسط جدة وهي المتحف، ودار الأوبرا، والإستاد الرياضي، و الأحواض المحيطية والمزارع المرجانية، ويوفر الجناح للزوار تجربة واقع افتراضي لرؤية بعض معالم مشروع وسط جدة في حالتها النهائية.

كما تواصل جهودها في تنفيذ مشروعها وسط جدة ليصبح محفزًا للقطاع الخاص المحلي من خلال المشاركة في تطوير وتشغيل قطاعات اقتصادية واعدة مثل السياحة والرياضة والثقافة والترفيه لتلبي احتياجات زوار وسكان مدينة جدة مع الحرص على تطبيق عناصر ومكونات النسيج العمراني المستوحاة من فنون العمارة المحلية الأصيلة لمدينة جدة، حيث يشمل المشروع بناء وتطوير مناطق سكنية عصرية تضم أكثر من 17 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى مشاريع فندقية متنوعة توفر أكثر من 2700 غرفة فندقية للزوار من داخل وخارج المملكة.

وينفذ المشروع على ثلاث مراحل، تكتمل الأولى منها بنهاية العام 2027 ليبدأ حينئذٍ في استقبال أول زواره، حيث يتم العمل حالياً مع الجهات ذات العلاقة لضمان تنفيذ كافة المراحل وفق الخطة الزمنية المعتمدة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مجموعة فنادق ومنتجعات  IHGتقود مسيرة تعزيز نمو قطاع الضيافة الراقية ونمط الحياة في المملكة العربية السعودية

روافد ـ متابعات تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 وتفضيلات الضيوف المتغيرة، وقعت IHG العديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.