فريق نخبة الإحسان التطوعي بقباء يرسم الابتسامة على وجوه أطفال الكلى

منال سالم ـ المدينة المنورة:

 أقيمت مبادرة تطوعية صباح يوم الخميس الموافق ٢٦ ذو القعدة من فريق نخبة الإحسان التطوعي التابع لجمعية التنمية الأهلية باستضافة كريمة من مركز الكلى في مستشفى النساء والولادة والأطفال التابع لمدينة الملك سلمان الطبية ،حيث شملت المبادرة العديد من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية ، شارك فيها جميع الأطفال بمختلف أعمارهم من ٤ سنوات وحتى ١٥ سنة، والذين بلغ عددهم ١٧ طفلا مع أولياء أمورهم.

بدأت المبادرة بالترحيب والاستقبال والنشيد الوطني من الطفلة وتين ، ثم تولت التعريف بالمبادرة أ . عبير الأحمدي.
بعد ذلك كانت فقرة المسابقات المتنوعة للأطفال بطرح أسئلة دينية بسيطة أو ثقافية بالإضافة الى الإنشاد والتعبير عن مواهبهم حيث يحصل الطفل على هدية بمجرد مشاركته وبفضل الله تمت المشاركة من الجميع ..، استمرت الفعاليات والأنشطة المختلفة لمدة ٣ ساعات .

وكان من بين هذه الأنشطة فقرة الرسم الحر تحت إشراف أ. عفاف أبو طربوش ، حيث تم توزيع مراسم خشبية وكافة احتياجات الرسم والتلوين لجميع الأطفال ، ولم تكتفي المبادرة بذلك فقط بل أيضا كانت هنالك فقرة طبية تثقيفية عن صحة الاسنان تحت عنوان أسناني بإشراف الدكتورة رزان سعود، تم تعليم الأطفال فيها على الطريقة الصحيحة لتفريش الاسنان وتطبيقهم لما تعلموه أثناء هذه المبادرة ، ثم فقرة الرسائل التحفيزية بإشراف أ .سحر العبيدي التي قدمت أفضل العبارات الجميلة لدعم هؤلاء الأطفال حيث كانت كل بالونة تحمل هدايا متنوعة للأطفال تقدم لهم بعد قراءتهم للرسائل الموجهة لهم.

بلغ عدد الفعاليات والأنشطة المختلفة ٦ فقرات متنوعة بالإضافة إلى الرسم على الأوجه الذي استمر منذ بداية الفعالية الى نهايتها مع الرسامة عائشة مصطفى ،تم اكتشاف العديد من الموهوبين والموهوبات خلال هذه المبادرة وتكريمهم .

وكانت آخر فقرة للفعاليات هي فقرة الجلسات الإيجابية بإشراف أ .حسن البيتي و هالة مصطفى و أ . رغدة صيرفي كل واحد منهما قدم فقرات ترسم الابتسامة على الأطفال من خلال فيديوهات حركية وعروض تقديمية مختلفة كان من أبرزها تصفيقة المطر التي قدمها أ .حسن البيتي نالت إعجاب جميع الحضور من أطباء ومشاركين .
اختتمت هذه المبادرة بكلمة من قائد فريق نخبة الاحسان أ .حسن كرداوي عبر فيه عن شكره لكافة المتطوعين والمتطوعات الذين ساهموا في إنجاح هذه المبادرة ، وخص الشكر الجزيل لقسم الكلى بالمستشفى الذين كان له دور كبير في إنجاح هذه المبادرة من بينهم د .منى الصيرفي و د. فاتن سودان المطيري استشاري كلى أطفال ، ورئيس مركز الكلى والغسيل البريتوني للأطفال بمدينة الملك سلمان الطبية ، حيث تم عمل لقاء خاص مع أ .فادي كردي الذي ذكر لنا قصة كفاحه مع ابنه شادي الذي تبرع له بالكلى والمراحل التي مر بها قبل هذه العملية وبعدها حيث عبر عن شكره وامتنانه للملكة العربية السعودية وجهودها المثابرة معهم في متابعة حالة ابنه منذ كورونا الى اليوم الحالي.

كما لا ننسى جهود بعض المتطوعين من أبرزهم أ. يسرى الحربي التي كان لها دور قوي وفعال لتنظم هذه المبادرة والوقوف على كل التفاصيل ، بالإضافة إلى مساعدة أ .فيصل سالم الذي كان من بين المتطوعين المشاركين الذين ساهموا في تنظيم هذه المبادرة.

ومن الجهات المشاركة والتي كان لها دور فعال في عمل اللقاءات التصويرية جمعية إعلاميون ممثلة بالمهندس أيمن عرفة و الإعلامية منال سالم ..حيث تتنافس جمعية اعلاميون من بين الجمعيات الأخرى لإظهار الأعمال التطوعية وأثرها في المجتمع وخصوصا في المدينة المنورة.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الحجيلي يحصل على جائزة المكتب للأداء المتميز فئة المعلم المتميز

أمينة فلاتة- المدينة المنورة نبارك للزميل أ.بدر عوض الحجيلي الإعلامي في مجموعة صحف الغد ؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.